ضعف الانتصاب: الاسباب والاعراض

:المقصود بضعف الانتصاب

ضعف الانتصاب هو مشكله صحيه شائعه، وهو عدم القدرة المستمرة والمتكررة لتحقيق الإنتصاب الكافي أو المحافظة عليه للأداء الجنسي مما يعني يعني أن القضيب الذكري لا يتصلب بما فيه الكفاية لإتمام عملية الجماع، وتشكل مشكله كبيره في الحياه الزوجيه التي تؤثر علي الطرفين. ايضا يمكن ان يكون مؤشر للأصابه بأمراض القلب والتي يتبعها الم في الصدر او مشاكل في التنفس. ويكون الضعف الجنسي نتيجة لتصلب الشرايين التي تغذي القضيب بالدم عبر الأوعية الدموية. وفي كثير من الأحيان بعد سنة أو سنتين تلي الإصابة بالضعف الجنسي أزمة قلبية لذا اخذ استشاره طبيه من المختصين ضروريه بدون شعور بحرج.

whatsapp-button.png

هل توجد أسباب لضعف الانتصاب المفاجئ؟

  • يشكل تقدم العمر نسبه كبيره من أسباب ضعف الانتصاب حول العالم بسبب انخفاض هرمون التستوستيرون.

  • مرض السكري وأمراض الاوعيه الدمويه وأمراض الكلي.

  • التدخين والكحول والمخدرات.

  •  عدم ممارسة الرياضة.

  • اضطرابات النوم.

  • بعض الادويه:  مضادات الاكتئاب والأدوية التي تساعد على زيادة معدل التبول.

  • الاضطرابات العصبيه كالاكتئاب يمكن ان يسبب ضعف الانتصاب.

  • سمنه المفرطه يمكن ان تأثر علي الانتصاب.

حقن البلازما لعلاج ضعف الانتصاب

لعلاج ضعف الانتصاب يوجد علاج جراحي وغير جراحي عن طريق بعض الادويه. لكن سنوضح لك امن طريقه فعاله لحل مشكله ضعف الانتصاب وهي حقن البلازما:

حقن البلازما من أولى العلاجات المرشحة في حالات الإصابة بضعف الانتصاب هو حقن البي شوت، أو حقن البلازما للقضيب، فهي طريقة آمنة وفعالة لعلاج الاضطرابات الجنسية، وعن تناول بعض الأدوية، والتي ستغني عن إمكانية اللجوء لعلاجات جراحية أكثر خطورة والمتمثل في علاج ضعف الانتصاب بزراعة جهاز تعويضي.

حقن البلازما لضعف الانتصاب عبارة عن إبر معينة تحتوي على سائل البلازما الغني بالصفائح الدموية وعوامل النمو الأخرى التي تم خلطها معمليا لدى الطبيب، ومن ثم يتم حقنها بطريقة معينة على العضو الذكري لنفس المريض بهدف معالجة مشاكل اضطرابات الأداء الجنسي الناتجة عن عوامل مختلفة كالضعف الجنسي الناتج عن التقدم في العمر، أو الضعف الجنسي الناتج عن الإصابة بالأمراض المزمنة المؤثرة على تدفق الدم غلى القضيب، او الضعف الجنسي كذلك الناتج عن الآثار الجانبية لتناول بعض الأدوية والعقاقير

تعمل حقن البي شوت من خلال تحفيز وتجديد حيوية خلايا العضو الذكرى، بما يحقق تدفق الدم إلى القضيب بشكل مستمر أثناء العلاقة الجنسية، وتعد حقن الانتصاب من العلاجات التي لا تحتاج إلى فترات نقاهة، بل يستطيع الرجل ممارسة حياته بصورة طبيعية بعد انتهاء الجلسة، وتحقق حقن البي شوت نتائج شبه فورية لدى بعض الرجال، بينما يشعر غالبية الرجال بالتحسن التدريجي على مدى 3 إلى 6 أسابيع ، وما يجب التنويه عنه أن نتائج حقن البي شوت نتائج طويلة الأمد وليست دائمة

whatsapp-button.png

وأخيرا يتم تحديد عدد جلسات البلازما علي حسب حاله المريض.

هل لحقن البلازما اي اضرار؟

استخدام حقن البي شوت لعلاج الضعف الجنسي عند كبار السن لا ينتج عنه أي أضرار، وذلك لأن العلاج بالبلازما يعتمد على عوامل النمو المتواجدة في الجسم نفسه، لذلك يتم الإجراء بشكل آمن تمامًا إذا ما تأنى المريض في اختيار طبيبه بعناية شديدة وفقا لمؤهلاته وخبراته ومصداقيته التي يمكن التعرف عليها بتجارب المرضى السابقين، ولكن يمكن أن ينتج عن علاج الضعف الجنسي بحقن البلازما بعض التورم أو الكدمات الطفيفة في موضع الحقن، وهي اعراض طبيعية ستتلاشى مع مرور الوقت في غضون 3-7 أيام.

خطوات حقن البلازما في القضيب:

لا شك أن حقن العضو الذكري بحقن البلازما سيكون إجراء حساس، لذلك لابد من اللجوء لطبيب على قدر عالي من المهنية والخبرة الطبية التي لا تشعرك بالخوف أو القلق قبل البدء في هذه التجربة العلاجية. وتتم خطوات البي شوت كالتالي:

  1. أخذ عينة من دم المريض نفسه من الذراع على سبيل المثال، ومن ثم فصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية عن باقي مكونات الدم.

  2. سيتم وضع عينة البلازما داخل أنبوب خاص يحتوى على بضع قطرات من محلول كلوريد الكالسيوم المنشط و الذى يجعل الصفائح الدموية تعتقد بأنها لازالت داخل الجسم و أن هناك إصابة ما، مما يجعلها تفرج عن كميات ضخمة من عوامل النمو و مواد البناء داخل السائل بالأنبوب.

  3. يتم تخدير العضو الذكري موضعيا، ومن ثم حقن السائل المجهز بالبلازما وعوامل النمو بإبرة رفيعة جدا في أماكن متفرقة بالقضيب.

نتائج حقن البلازما لحل مشكله ضعف الانتصاب

حقن البلازما للقضيب إجراء غير جراحي آمن تماما، لا يستغرق سوى 20 دقيقة فقط، ويشعر معظم الرجال بالفرق والتحسن بعد أول جلسة من حقن البلازما، بينما البعض الآخر من الرجال يشعر بالتحسن وظهور النتائج بعد بضعة اسابيع من حقن البلازما، وستكون الاستفادة القصوى بعد 3 أشهر من حقن البلازما للقضيب، ولكنها لا تتعارض مع ممارسة العلاقة الجنسية التي بمقدور الرجل ممارسته في اليوم التالي من الجلسة، ولكن قد يحتاج بعض الرجال إلى عدة جلسات متباعدة من حقن البلازما بين 8 إلى 12 أسبوعًا ، للوصول إلى النتائج المرجوة لهم، ولكن في العموم حوالي 80% من الرجال يتسنون بعد أول جلسة، و90% يشعرون بالرضا التام بعد الجلسة الثانية.

هل لحقن البلازما في القضيب استخدامات اخري؟

يمكن استخدام حقن البلازما لحل مشاكل اخري بالقضيب:

  1. ضياع الإحساس في العضو الذكري 

  2. زيادة حجم العضو الذكري

  3. علاج القذف المبكر

  4.  بعد جراحة البروستاتا 

whatsapp-button.png
  • Facebook
  • Twitter
  • LinkedIn

©2020 by Change Me Clinic. Proudly created with Wix.com

أحجز الآن