top of page
  • maielzeini

إجابة أهم الأسئلة عن دعامة القضيب

تاريخ التحديث: ٧ أكتوبر ٢٠٢١



ضعف الانتصاب مشكلة تسبب ضعف ثقة الرجل بنفسه، ويظل يعاني في صمت فترة طويلة خجلًا من طلب المساعدة والشعور بنقص رجولته. وفي هذه المشكلة بالتأكيد لا يعاني الرجل وحده ولكن زوجته أيضًا مما يتسبب في خلق جو من الكآبة والإحباط بالبيت.

ولكن مع تطور الطب والتكنولوجيا على حد سواء أصبح هناك حل جراحي غاية في العملية والكفاءة وهو تركيب دعامات القضيب أو دعامة العضو الذكري بأنواعها المختلفة. فما هي دعامات القضيب وكيف تفيد في حل مشكلة ضعف الانتصاب؟


أولاً: تشخيص مشكلة ضعف الانتصاب

مشكلة ضعف الانتصاب مشكلة شائعة بين الرجال وتحدث بسبب عدة عوامل منها عضوية ومنها نفسية، ويجب عند حدوث لك هذا الأمر استشارة الطبيب وعدم الاستسلام للإحباط وفقدان الثقة بنفسك.


ويحدث ضعف الانتصاب عندما لا تتدفق كمية كافية من الدم داخل النسيج الإسفنجي للقضيب بسبب انسداد شرايين القضيب التي تصيب مرضى السكر ومرضى ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول.


وربما يحدث بسبب التسرب الوريدي -وهو عدم قدرة الاوردة على حبس الدم بالقضيب لضمان انتصابه وصلابته- وهذا يحدث في مرض دوالي الخصية.


يقوم الطبيب بعمل فحص داخل العيادة لاستبعاد ضعف الانتصاب النفسي الشائع بين حديثي الزواج، يشعر الرجل بأنه لن يقدر على إرضاء زوجته وإشباعها جنسيًا ويصاب بالتوتر ويفقد القدرة على التركيز وحدوث الانتصاب.


يطلب الطبيب الفحوصات المعملية مثل مستوى السكر بالدم و الدهون الثلاثية، وعمل موجات فوق صوتية على أوردة و شرايين القضيب لمعرفة هل هناك تسرب وريدي أو انسداد الشرايين.


وغالبا ما ينصحك الطبيب بتجربة بعض الأدوية قبل الانتقال إلى عملية دعامة العضو الذكري.


يمكنك ايضا القراءة عن : علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب


ثانيًا: كل ما يهمك عن دعامات العضو الذكري


ما هي دعامة العضو الذكري؟


دعامة العضو الذكري عبارة عن اسطوانة مطاطية يتم زرعها في الأنسجة الإسفنجية للقضيب على جانبيه، تضمن الانتصاب للمريض الذي يعاني من ضعف الانتصاب وتم تشخيصه بواسطة الطبيب.


مميزات عملية دعامة القضيب


يمكن القول قبل الحديث عن مميزات عملية دعامة العضو الذكري أن مرض الضعف الجنسي انتهى وذلك بسبب النتائج المذهلة التي تظهرها دعامة القضيب. ومن مميزاتها:


  1. دعامة العضو الذكري حل يضمن للمريض حدوث الانتصاب بعد يأسه من الأدوية والحلول الكثيرة التي يصفها له الطبيب قبل حل الجراحة وتركيب الدعامة.

  2. تتيح دعامة العضو الذكري للمريض قدرة جنسية كاملة من حيث حدوث الانتصاب أي وقت، أي طاقة وبأي معدلات يريدها الرجل.

  3. لا يشعر الرجل بدعامة القضيب وتعطيه إحساس طبيعي تمامًا بقوة الصلابة ولا يشعر بوجود أي جسم معدني داخله.

  4. يحدث مع دعامة القضيب القذف بشكل طبيعي والنشوة الجنسية الكاملة واللذة وتستمر القدرة على الإنجاب طالما أنه لا يعاني من أي مشاكل أخرى في الذكورة.

  5. الأنواع الحديثة من دعامة القضيب تنثني تمامًا فلا يظل قضيب الرجل منتصب دائمًا ولا يسبب له الحرج، ولكنه يتحكم به متى أراد ممارسة العلاقة الزوجية.

  6. تأتي دعامة العضو الذكري بمقاسات مختلفة وذلك يضمن ملائمة الدعامة لطول وعرض قضيب كل رجل إذ تختلف المقاسات من رجل لآخر.

  7. يسهل التعامل مع دعامات العضو الذكري، فمن السهل تعليم المريض كيفية استخدامها.

  8. نسبة نجاح تركيب دعامة العضو الذكري تصل لأكثر من 95% في جميع الحالات.


ما هي انواع دعامات القضيب ؟


مع تطور الطب والتكنولوجيا أصبح التطوير في دعامات العضو الذكري مستمرًا. وأصبحت دعامة العضو الذكري تعطي الرجل النتيجة المذهلة من حدوث الانتصاب وقت العلاقة فقط، حيث كانت مشكلة الدعامات قديمًا حدوث الانتصاب طول الوقت مما يسبب الإحراج.


الدعامات الصلبة

تسمى دعامة القضيب المرنة بالدعامة الشبه صلبة، وهى عبارة عن أسطوانتين معدنيتين قابلتين للثني وتغطى كل أسطوانة منهما بمادة السيليكون الطبي فيجعل المعدن الداخلي صلبًا إلى حد كبير وهو قابل للثني بحيث يصل بالمريض إلى النتائج المرجوة.


دعامة القضيب المرنة


هي عبارة عن دعامة مغلفة بمادة السيليكون المطاط من الخارج. يتم ثنيها وفردها بواسطة يد الشخص ويتم تعليمه ذلك بواسطة الطبيب حيث يتم فرد وثني القضيب نفسه.


ومن أهم المعلومات الواجب معرفتها عن الدعامة المرنة ما يلي:

  1. معدلات رضا المريض عن الدعامة المرنة تصل إلى 98%.

  2. تستمر هذه الدعامة داخل الرجل سنوات عديدة جدًا من 10 إلى 15 سنة.

  3. يجب تجنب الجنس بعد تركيب الدعامة لمدة 4 إلى 6 أسابيع بعد العملية.

  4. يجب الاستمرار على مسكنات الآلام طول الفترة التي يحددها لك الطبيب.

  5. يجب الاستمرار على المضاد الحيوي لمدة أسبوع بعد التركيب لتجنب العدوى.


دعامة القضيب الهيدروليكية

تسمى أيضًا بالدعامة "البالونية" أو "الدعامة القابلة للنفخ"، وتستمر الدعامة الهيدروليكية في العمل بكفاءة مدة من 3 إلى 4 سنوات.


تحاكي دعامة القضيب الهيدروليكية الطبيعة، حيث أن آلية عملها تجعل الانتصاب وقت العلاقة فقط ثم يتم إفراغ الاسطوانة التي داخل القضيب تمامًا ولا يكون القضيب منتصبًا في أي وقت آخر، وهذا يجعلها غير مُلاحظة تمامًا وقد لا تكتشف زوجتك بأمر الدعامة إلا إذا أخبرتها.


صُنعت دعامة القضيب الهيدروليكية بتكنولوجيا أعلى، ومنها نوعان الدعامة الثنائية والدعامة الثلاثية.


1-الدعامة الثنائية: