بحث
  • Upper Medic

دعامة القضيب أسئلة وأجوبة حولها

تم التحديث: منذ يوم واحد

في حين أن العديد من الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب ينجحون في تناول الأدوية والخيارات الأخرى لتحقيق الانتصاب، يبحث رجال آخرون عن حل أكثر استمرارية لضعف الانتصاب لديهم.

تعتبر دعامات القضيب هي أفضل علاج للرجال الذين يواجهون صعوبة في تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه.

بالنسبة لبعض الرجال، قد لا تكون الأدوية فعالة معهم، كما لا يحب البعض الآخر فكرة الاضطرار إلى التخطيط للحصول على الانتصاب، لذلك تقوم دعامات القضيب بالتحايل على هاتين المسألتين بالكامل تقريبًا.

إذ توفر دعامات القضيب الانتصاب عند الطلب في 15 ثانية فقط - وقتما تشاء، و للمدة التي تريدها.

تابع معنا هذه المقالة لتتعرف أكثر عليها.

ماهي دعامة القضيب؟

هناك نوعان رئيسيان من دعامات القضيب، الغرسات القابلة للنفخ والغرسات المرنة، تتطلب الدعامات القابلة للنفخ جهازًا مملوءًا بمحلول ملحي ومضخة مخبأة في كيس الصفن عندما تضغط على المضخة ينتقل المحلول الملحي إلى الجهاز وينفخه مما يمنحك الانتصاب. في وقت لاحق، يمكنك تفريغ الجهاز مرة أخرى.

عادةً ما يقتصر هذا الإجراء على الرجال الذين جربوا علاجات أخرى للضعف الجنسي دون نجاح.

بغض النظر عن نوع الدعامة التي تم اختيارها، فإن غالبية الرجال يقرون بارتياح كبير لزرع دعامة القضيب ويمكن لطبيبك مساعدتك في تحديد نوع الزرع المناسب لك بناءً على نمط حياتك واحتياجاتك.

من هو المرشح المناسب لهذا الإجراء؟

قد تكون مرشحًا لجراحة زراعة حشوة القضيب إذا:

• كان لديك ضعف انتصاب مستمر يعيق حياتك الجنسية.

• لقد جربت بالفعل أدوية لتحقيق الانتصاب المناسب للجماع.

• لديك حالة مرضية (مثل مرض بيروني)،والتي من غير المرجح أن تتحسن مع العلاجات الأخرى.

قد لا تكون مرشحًا جيدًا إذا كان:

• هناك فرصة للشفاء من الضعف الجنسي بالطرق الأخرى.

• الضعف الجنسي بسبب مشاكل نفسية.

• الإصابة بضعف الإنتصاب نتيجة انعدام الرغبة الجنسية لديك.

• لديك التهاب في المسالك البولية .

• لديك التهاب أو آفات جلدية أو مشاكل أخرى في جلد القضيب أو كيس الصفن.

ماذا عليك أن تفعل للاستعداد لعملية دعامة القضيب؟

سيقوم طبيبك بإجراء فحص جسدي شامل ومراجعة تاريخك الطبي ومن ثم يقوم بزرع الدعامة والتي تكون عبارة عن:

1- زرع ثلاثة قطع

الأجهزة القابلة للنفخ هي النوع الأكثر استخدامًا لأنها تخلق انتصاب أكثر صلابة، وتكون مكونة من ثلاث قطع:

• خزان سائل يوضع تحت جدار البطن، ي

• المضخة والصمام تزرع في كيس الصفن.

• أسطوانتان قابلتان للنفخ يوضعوا داخل القضيب.

2- زرع قطعتين

هناك أيضًا غرسة من قطعتين يكون الخزان فيها جزءًا من المضخة الموضوعة في كيس الصفن. هذه الجراحة أقل تعقيدًا بقليل، الانتصاب الذي تحدثه أقل صلابة قليلاً من الانتصاب الناتج عن الدعامة المكونة من ثلاث قطع.

3- دعامة شبه صلبة (مرنة)

نوع آخر من الجراحة يستخدم قضبانًا شبه صلبة غير قابلة للنفخ. بمجرد الزرع تظل هذه الأجهزة ثابتة طوال الوقت. يمكنك وضع قضيبك على جسمك أو ثنيه بعيدًا عن جسمك لممارسة الجنس.

نوع آخر من الغرسات شبه الصلبة يتألف من عدة قطع مع زنبرك على كل طرف. هذا يجعل من الأسهل قليلاً الحفاظ على الوضع والتحكم به.

تعتبر جراحة زرع القضبان شبه الصلبة أبسط من جراحة الدعامات القابلة للنفخ. إنها أسهل في الاستخدام وأقل عرضة لحدوث عطل. لكن القضبان شبه الصلبة تمارس ضغطًا مستمرًا على القضيب ويمكن أن يكون إخفاؤها أصعب إلى حد ما.

ما الذي يحدث أثناء العملية؟

• يمكن إجراء الجراحة باستخدام التخدير القطني أو التخدير العام.

• قبل الجراحة يتم حلق الشعر في المنطقة الذكرية، ثم وضع قسطرة لتجميع البول وفتح قسطرة وريدية (IV) لتسريب المضادات الحيوية أو الأدوية الأخرى.

• يقوم الجراح بعمل شق في أسفل البطن أو عند قاعدة القضيب أو أسفل رأس قضيبك مباشرة.

• ثم يتم شد أنسجة القضيب، والتي تمتلئ عادة بالدم أثناء الانتصاب، ثم يتم وضع الأسطوانتين المطاطيتين داخل قضيبك.

• إذا اخترت جهازًا قابلًا للنفخ من قطعتين، فسيتم وضع خزان المحلول الملحي والصمام والمضخة داخل كيس الصفن.

• بينما في حالة الجهاز من ثلاث قطع، تدخل المضخة في كيس الصفن، ويتم إدخال الخزان أسفل جدار البطن.

• أخيرًا، يقوم الجراح بإغلاق الجروح؛ قد يستغرق الإجراء من 20 دقيقة إلى ساعة ويتم إجراؤه عادةً في العيادة الخارجية.

ما بعد الجراحة:

• بعد الجراحة ، سيتم إعطاؤك تعليمات حول كيفية العناية بالجرح وكيفية استخدام المضخة.

• قد تحتاج إلى مسكنات للألم لبضعة أيام أو أسابيع، من المحتمل أن يصف طبيبك لك المضادات الحيوية لتقليل فرص الإصابة بالالتهاب.

• قد تتمكن من العودة إلى العمل في غضون أيام قليلة، ولكن قد يستغرق الأمر عدة أسابيع للتعافي تمامًا. يجب أن تكون قادرًا على استئناف النشاط الجنسي في غضون أربعة إلى ستة أسابيع تقريبًا.

ما مدى فعالية الجراحة؟

• بالنسبة للأشخاص الذين لديهم الدافع لاستعادة الوظيفة الجنسية، فإن دعامات القضيب هي طريقة فعالة وموثوقة جدًا لضمان إمكانية تحقيق الانتصاب عندما تريد ذلك.

• إن معدل رضا الرجال عن زراعة القضيب، وكذلك شركائهم الجنسيين، يتراوح بين 90 و 95٪. الغالبية العظمى من الرجال يوصوا بهذا الإجراء لشخص آخر وليس لديهم أي ندم على قرارهم بالحصول على دعامة قضيبية.

• تعتبر حوالي 90 إلى 95 % من جراحات زرع القضيب القابل للنفخ ناجحة، أي أنها تؤدي إلى الانتصاب المناسب للجماع، كما تحاكي دعامات القضيب الانتصاب الطبيعي حتى تتمكن من الجماع، فهي لا تؤثر على الإحساس أو النشوة الجنسية.

• تم تصميم دعامات القضيب لتظل مخفية وتساعدك على تحقيق الانتصاب أثناء الجماع. إنه خيار قابل للتطبيق عندما تكون العلاجات الأخرى غير فعالة.

سؤال وجواب:

• كيف يمكنني نفخ وتفريغ القضيب المزروع؟ هل هناك شيء أحتاج إلى دفعه أو ضخه؟ هل من الممكن نفخ الغرسة عن طريق الخطأ؟

لتضخيم الدعامة القضيبية ، تقوم بشكل متكرر بضغط مضخة الغرسة (المخبأة في كيس الصفن) بأصابعك لنقل السائل إلى الغرسة حتى الوصول إلى حالة الانتصاب. لتفريغ الغرسة، تضغط على صمام تحرير موضوع بالقرب من المضخة داخل كيس الصفن للسماح للسائل بتفريغ الغرسة والعودة إلى الخزان. بسبب موقع المضخة والحركة الدقيقة اللازمة لضمان حركة السوائل، من الصعب جدًا نفخ الغرسة عن طريق الخطأ.

• هل جراحة زراعة دعامة الانتصاب آمنة؟

كما هو الحال مع أي جراحة زرع، فإن الشاغل الرئيسي هو منع حدوث الالتهاب مع الانتباه أن معدل الإصابة بالعدوى منخفض للغاية.

الجراحة آمنة للغاية والعدوى نادرة حوالي 1٪ فقط ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أننا نستخدم مضادات حيوية خاصة وتقنيات جراحية محددة تقلل بشكل كبير من مخاطر العدوى بعد الجراحة. خبرة الجراح مهمة للغاية لضمان النجاح لعمليتك.

• هل عملية زراعة دعامة الانتصاب مؤلمة؟

بعد جراحة دعامة القضيب يمكنك توقع ألم خفيف إلى متوسط ​​لعدة أيام، لكن الأعراض يجب أن تختفي بعد أسبوع أو أسبوعين.

نظرًا لأننا نعمل في منطقة حساسة فهنالك بعض الألم بعد العملية نقوم بعدة أشياء لتقليل الألم مثل تصريف أي سوائل متراكمة، ووصف مسكنات الألم واستخدام الضمادات الجراحية الضاغطة.

يمكن أن تختلف مدة التعافي بناءً على مجموعة متنوعة من العوامل، وسيخبرك طبيبك بمجرد أن تتعافى بما يكفي لاستئناف النشاط الجنسي.

• ما هي المدة التي تدوم فيها دعامة القضيب؟

تدوم حشوات القضيب لدى معظم الرجال ما بين 15 و 20 عامًا.

من المهم أن تضع في اعتبارك أن دعامة القضيب هي جهاز ميكانيكي ويمكن أن تنكسر. ومع ذلك، هذا غير شائع ويمكن تصحيحه من خلال إجراء جراحي قصير آخر.

2 عرض0 تعليق