بحث
  • Upper Medic

زراعة الشعر الطبيعي بالاقتطاف FUE

تم التحديث: منذ يوم واحد



تعد تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف Follicular Unit Extraction، التي يشار إليها بشكل أكثر شيوعًا باسم FUE للاختصار، واحدة من طريقتين حديثتين لزراعة الشعر. "FUE" هو خيار جراحي بسيط لاستعادة الشعر يتطلب المهارة والدقة لتحقيق أفضل نتيجة.


هل زراعة الشعر بالاقتطاف آمنة؟

يعتبر إجراء ال FUE آمنًا مع وجود آثار جانبية طفيفة محتملة مثل الندوب البيضاء الصغيرة حيث يتم اقتلاع البصيلات. فقد تواجه آثارًا جانبية مؤقتة تختفي بعد أيام قليلة من العلاج قد تشمل الآثار الجانبية التورم والكدمات والحساسية.

ما مدى سهولة زراعة الشعر؟

غالبًا ما يتم إجراء FUE في جلسات متعددة كل منها تستغرق من 2 إلى 4 ساعات على مدار عدة أيام. في حالات نادرة قد تستمر جلسة من 10 إلى 12 ساعة.


FUE هو إجراء جراحي بسيط لا يتطلب إقامة في المستشفى، لذلك يمكنك عادة العودة إلى المنزل بعد كل جلسة.


ليس عليك تغيير روتينك اليومي بشكل كبير بعد ال FUE. لكن يجب عليك ألا تغمر المنطقة في الماء أو تمارس أي تمارين قاسية لمدة أسبوع تقريبًا.


تقريبًا أي جرّاح مؤهل لإجراء جراحة زراعة الشعر، لكنك قد ترغب في استشارة طبيب أمراض جلدية متخصص في تساقط الشعر أو معتمد في جراحة زراعة الشعر.

ما مدى فعالية عمليات زراعة الشعر

عادةً ما يبدأ الشعر المزروع في المنطقة الجديدة في النمو مرة أخرى في غضون 5 إلى 6 أشهر تقريبًا. يمكنك أن تتوقع أن ينمو حوالي 10 إلى 80 % من الشعر المزروع مرة أخرى.


ما هي زراعة الشعر بالاقتطاف؟

تتم عمليات زراعة الشعر باستخراج البصيلات (FUE)- عن طريق أخذ البصيلات على شكل مجموعات صغيرة تحتوي كل منها 1-4 من بصيلات الشعر- من جانب وخلف الرأس وزرعها في الأماكن الفارغة من الرأس، سيجعل هذا الشعر في المنطقة الجديدة يبدو أكثر كثافة.




من الأفضل الـ FUT أو FUE؟

كلاهما من التقنيات الحديثة والشائعة بزراعة الشعر، بتقنية الـFUT يتم استخراج شريط من الأنسجة من مؤخرة الرأس (تُعرف أيضًا بالمنطقة المانحة) تحتوي على بصيلات شعر صحية. ثم يتم تقسيم هذا الشريط من الأنسجة إلى رقع تحتوي على بصيلات الشعر، ثم يتم زرع هذه الطعوم في مناطق تساقط الشعر المصابة.




بتقنية الـFUE بدلاً من إزالة شريط من الأنسجة التي تحتوي على بصيلات الشعر من مؤخرة الرأس، يتم إزالة بصيلات الشعر بشكل فردي باستخدام معدات جراحية متخصصة.


تعتبر الـFUE أكثر أنواع جراحات زراعة الشعر شيوعًا في الوقت الحاضر لعدد من الأسباب بما في ذلك الندوب المرئية بالحد الأدنى دون الحاجة للجوء لتسريحات الشعر الطويل لإخفاء الندوب، ووقت الشفاء الأسرع ب (5-7 أيام) من FUT. من المفترض أن تحل FUE محل تقنية زرع وحدة البصيلات "الكلاسيكية" (FUT).


ما هي تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف؟

التكلفة النهائية لزراعة الشعر بالاقتطاف تعتمد على:

  • مقدار الشعر الذي يتم اقتلاعه وزراعته

  • كم عدد الجراحين المختصين في منطقتك للقيام بهذا الإجراء

  • مدى خبرة الجراح أو الطلب عليه

  • الأدوية الموصوفة للألم أو الآثار الجانبية المحتملة الأخرى التي قد تنجم عن الإجراء.


ما هو مبدأ زراعة الشعر بالاقتطاف؟

مع تقدمك في العمر ، تقصر الدورة ثلاثية المراحل لنمو الشعر وإعادة نموه حتى تصل لمرحلة تتوقف فيها البصيلات عن إعادة نمو الشعر.


هذه المراحل قد يختلف توقيت حدوثها من شخص لآخر، يبدأ بعض الناس بالصلع في العشرينات من العمر، بينما يبدأ الآخرون بالصلع في وقت لاحق من حياتهم.


تضمن جراحة زراعة الشعر بالاقتطاف FUE نقل الشعر من مؤخرة وجوانب الرأس إلى منطقة الصلع على مدى 6-12 شهرًا، ستنمو هذه الشعيرات وتعيد تكوين الشعر الذي فقده سابقًا. تتم العملية بينما يكون المريض تحت التخدير الموضعي. يقوم الجراحون باستخراج كل بصيلة شعر على حدة.

يتم بعد ذلك إعادة إدخال بصيلات الشعر المقتطفة باستخدام تقنيات متخصصة دقيقة، لثقب مناطق فروة الرأس التي من المقرر أن تستقبل بصيلات الشعر الجديدة. يعتمد الجزء التالي من الإجراء على خبرة وأناقة الجرّاح حيث يجب النظر في عمق الشعر وزاويته واتجاهه وكثافته لتوفير مظهر طبيعي وواقعي قدر الإمكان.


المنطقة المانحة التي تم استخراج الشعر منها تلتئم مع ظهور ندوب تشبه النقط يقل قطرها عن ملليمتر واحد لا يمكن رؤية هذه الندبات بمجرد نمو الشعر إلى الدرجة الأولى أو الثانية.


في الأشهر 1-3 الأولى، سوف يتساقط الشعر المزروع حديثًا قبل النمو مرة أخرى خلال 4-12 شهرًا، وهذا هو الوقت الذي تتحقق فيه النتائج الكاملة.


تعتمد عمليات زرع الشعر بالاقتطاف FUE على استبدال هذه البصيلات القديمة ببصيلات جديدة لا تزال قادرة على نمو الشعر.


بعد الزرع، سوف تتغذى البصيلات المزروعة عن طريق الأوعية الدموية وتبدأ في نمو الشعر في المنطقة التي كان شعرها رقيقًا أو صلعًا في السابق.


ما الذي تتوقعه بعد زراعة الشعر بالاقتطاف

التعافي من FUE سريع، قد تشعر ببعض التورم أو الانزعاج لمدة 3 أيام تقريبًا، وفيما يلي بعض تعليمات الرعاية اللاحقة التي قد يقدمها لك طبيبك:

  • لا تغسل شعرك أو تستحم لمدة 3 أيام على الأقل.

  • استخدم الشامبو اللطيف غير المعطر لبضعة أسابيع عندما تبدأ في غسل شعرك.

  • خذ إجازة لمدة يومين من العمل للمساعدة في تسريع الشفاء.

  • لا تمشط شعرك الجديد لمدة 3 أسابيع على الأقل.

  • لا ترتدي القبعات أو أي ملابس أخرى تعلو رأسك حتى يخبرك طبيبك أنه لا بأس بذلك.

  • لا تمارس أي نشاط بدني شاق لمدة أسبوع على الأقل.

  • قد تتساقط بعض الشعيرات أثناء عملية الشفاء، هذا أمر طبيعي فمن المحتمل أن تبدأ في ملاحظة الفرق بعد 3 إلى 4 أشهر.

  • اعتمادًا على صحة شعرك المزروع قد لا ينمو شعرك مرة أخرى بنفس الكثافة المتوقعة.


التحضير لعملية زراعة الشعر بالاقتطاف

فيما يلي بعض الأشياء التي قد تحتاج إلى القيام بها قبل إجراء عملية زراعة الشعر بالاقتطاف:

  • لا تدخن لمدة يوم على الأقل قبل الجراحة.

  • لا تشرب الكحول لمدة 3 أيام على الأقل قبل الجراحة.

  • لا تتناول الأسبرين أو مسيلات الدم لمدة أسبوعين تقريبًا قبل الجراحة.

  • لا تتناول أي فيتامينات أو مكملات غذائية لمدة أسبوعين قبل الجراحة.

  • حاول تجنب تناول مضادات الاكتئاب لمدة أسبوعين تقريبًا قبل الجراحة.

  • لا تقص شعرك قبل الجراحة.

  • قم بتدليك فروة الرأس من 10 إلى 30 دقيقة كل يوم لبضعة أسابيع لزيادة تدفق الدم إلى فروة رأسك.

  • إجراء مخطط كهربية القلب (ECG) واختبارات الدم قبل الجراحة.


هل إجراء زراعة الشعر بالاقتطاف إجراء مناسب لي؟

هناك عدد من العوامل التي تدخل في تحديد ما إذا كنت مرشحًا لعملية زراعة الشعر بالاقتطاف أم لا.

أول شيء يجب تحديده هو ما إذا كان هناك نمو شعر صحي على الظهر وجوانب الرأس أم لا. هذه المناطق المانحة هي المكان الذي سيجمع فيه جراحة زراعة الشعر بصيلات الشعر الصحية، وينقلونها إلى مناطق فقدان الشعر المصابة في فروة الرأس.


أفضل مرشح لإجراء زراعة الشعر بالاقتطاف هو شخص لديه شعر خفيف أو صلع في منطقة ما ولا يزال لديه شعر كافٍ في الجوار لاستخدامه في عملية الزراعة.


قد لا تكون مؤهلاً لعملية زراعة الشعر بالاقتطاف إذا لم يكن لديك ما يكفي من الشعر الصحي أو الكثيف لزراعته في منطقة الصلع أو الخفة.




6 عرض0 تعليق
 
  • Facebook
  • Twitter
  • LinkedIn

©2020 by Change Me Clinic. Proudly created with Wix.com

أحجز الآن