ما هي حقن البلازما

هو شكل من أشكال العلاج التجميلي عن طريق الحقن الذي يستخدم البلازما الغنية بالصفائح الدموية من خلال سحب عينة صغيرة من دم الحالة المراد حقنها بالبلازما. وتحتوي البلازما على خلايا الجذعية وصفائح دموية غنية بالنمو. عند حقنه مرة أخرى في الجلد ، فإنه يسرع من إنتاج الجسم الطبيعي للكولاجين والإيلاستين لتوفير تجديد شباب الجلد بشكل عام، ويستخدم للوجه والركبة أيضاً.

ويتم تطبيق مخدر موضعي على المنطقة المراد علاجها أولاً. وسيقوم الطبيب ثانيا بسحب عينة صغيرة من الدم. ثم يتم تدويرها في جهاز طرد مركزي لمدة خمس دقائق تقريبًا لفصل البلازما عن جزيئات الدم الأخرى. أخيرًا ، يتم إعادة حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية مرة أخرى في منطقة العلاج، مما يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين.

whatsapp-button.png

استخدامات حقن البلازما

1. حقن البلازما للشعر

يمكن أن تكون حقن البلازما فعالة في علاج الصلع الذكوري، سواء في منع تساقط الشعر أو تعزيز نمو الشعر الجديد. يمكن أن يساعد في تحفيز نمو الشعر بعد زراعة الشعر.

 

2. حقن البلازما للوجه

تستخدم حقن البلازما أحيانًا كعلاج مضاد للشيخوخة، حيث أنها تساعد في تقليل آثار تقدم العمر و الترهلات التابعة لذلك مثل ضعف الجلد و فقد نضارته و ملمسه الناعم.

 

3. حقن البلازما للركبة

تشير الدراسات المبكرة إلى أن حقن البلازما قد تساعد في علاج آلام هشاشة العظام والتصلب عن طريق تعديل بيئة المفاصل وتقليل الالتهاب.

ما فوائد حقن البلازما للشعر

  • يستخدم في علاج مشكلة تساقط الشعر: حيث تساعد حقن البلازما على تجديد بصيلات الشعر عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين في الشعر وتساعد في تقوية بصيلات الشعر في فروة الرأس وتمسكها جيداً.

  • لعلاج إلتهاب فروة الرأس: تعاني بعض النساء من التهاب فروة الرأس الذي ينتشر بكثرة وتتعدد أسبابه ولكن العلاج بحقن البلازما من أكثر العلاجات فائدةً واختصاراً للوقت، حيث يعمل على تخفيف الالتهاب في المنطقة.

 

  • زيادة كثافة الشعر: تساعد البلازما في تعبئة الفراغات المنتشرة بين بصيلات الشعر والناتجة عن الندبات التي تعيق نمو الشعر في تلك المنطقة.

 

  • تعزيز دورة نمو الشعر: تساهم حقن البلازما في تسريع دورة نمو الشعر بطريقة فعالة مما ينتج عنها الحفاظ على شعر غني ومرن بالإضافة إلى الحصول على شعر صحيّ وطويل.

حقن البلازما للشعر.jpeg

متى تظهر نتائج حقن البلازما للشعر

ومع ذلك ، فإن السؤال الحقيقي مع حقن البلازما للشعر لمنع التساقط هو كم من الوقت سيستغرق ظهور النتائج ؟

تظهر النتائج بسرعة نسبيًا مع نمو ملحوظ للشعر يحدث غالبًا في غضون 4 إلى 6 أسابيع بعد العلاج. للحصول على الفوائد الكاملة لعلاج تساقط الشعر بالبلازما، قد تحتاج إلى جولات متعددة من الحقن اعتمادًا على شدة تساقط الشعر. ومع ذلك ، مع كل علاج ، يجب أن تلاحظ بعض إعادة نمو الشعر وشيئًا فشيئًا ستلاحظ انتعاش الشعر بشكل واضح.

حقن البلازما للشعر.jpeg

ما فائدة حقن البلازما للوجه

1. يقوم بتجديد كامل للبشرة

تساعد حقن البلازما على شد الجلد وتنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد. نظرًا لأن هذا العلاج يركز على تعزيز الكولاجين ، فهو علاج فعال لتعزيز لون البشرة وملمسها بشكل عام. حيث انه جيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب أو الوردية، وأظهرت الدراسات أن استخدام علاج البلازما يمكن أن يعزز بالفعل إنتاج الكولاجين مما يجعله علاجًا فعالًا لتجديد شباب الجلد بشكل عام. والحصول على ثلاثة إلى أربعة إجراءات متتالية هو الأكثر فائدة

2. يعزز نضارة البشرة

يعزز علاج حقن البلازما للوجه الإنتاج الطبيعي للكولاجين في المناطق المستهدفة. يساعد هذا الكولاجين المحسن على استعادة نضارة الوجه ، مما يمنح بشرتك مظهرًا أكثر شبابًا.

3. يقضى على التجاعيد والخطوط الدقيقة

من أفضل فوائد هذا العلاج أنه يقلل بشكل كبير من علامات التجاعيد والخطوط الدقيقة. نتيجة لذلك ، تحصل على مظهر شاب على الفور دون الحاجة إلى الخضوع لأي جراحة تجميلية.

4. يعالج المناطق الحساسة التي يصعب الوصول إليها

علاج حقن البلازما للوجه مفيد للمناطق التي لا يمكن فيها استخدام الليزر ، على سبيل المثال ، الجلد الرقيق تحت العينين. هذه هي المناطق التي تبدأ فيها علامات الشيخوخة في الظهور وتكون أكثر وضوحًا.

5. آمن تمامًا للوجه

نظرًا لأن العلاج يستخدم عناصر طبيعية من بشرتك دون خلطها مع أي منتجات غريبة ، فهو آمن تمامًا. لن يرفض جسمك دمك. للعلاج ، سيقوم الممارس بسحب كمية صغيرة من دمك ، والتي يتم بعد ذلك طردها ولفها لمدة خمس دقائق. تفصل هذه العملية البلازما عن جزيئات الدم الأخرى. ثم يتم حقن البلازما مرة أخرى في المنطقة المستهدفة لتحفيز إنتاج الإيلاستين والكولاجين.

6. وقت الشفاء قصير جدًا وسريع

من أفضل الأشياء في علاج حقن البلازما للوجه هو أن وقت الشفاء قصير جدًا مقارنة بوقت الشفاء المطلوب بعد الجراحة. سيقدم لك طبيبك بعض الإرشادات الخاصة بالرعاية اللاحقة للحصول على أفضل النتائج ، ولكن بخلاف ذلك ، يمكنك استئناف أنشطتك اليومية بسرعة بعد العلاج.

7. نتائج فورية وطويلة الأمد

في حين أن النتائج الكاملة لـلبلازما قد تستغرق بضعة أسابيع لتظهر ، ستظل تلاحظ تحسنًا فوريًا في بشرتك بعد العلاج. أفضل ما في الأمر هو أن النتائج طويلة الأمد ويمكن أن تستمر في أي مكان من 12 إلى 18 شهرًا. ومع ذلك ، سيتعين عليك مواصلة العلاج للحفاظ على بشرة شابة. تعتمد النتائج أيضًا على مدى سرعة تكسير الجسم للكولاجين.

متى تظهر نتيجة حقن البلازما للوجه

اعتمادًا على الشخص ، قد تختلف نتائج علاج الوجه بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية ولكن معظم الفوائد الظاهرة تدوم حوالي 6 إلى 12 شهرًا. ستبدأ في رؤية فوائد علاج مصاص الدماء للوجه بعد العلاج الأولي حيث أن البلازما الغنية بالصفائح الدموية والمواد المالئة الجلدية ستعزز شد البشرة ومظهرها الممتلئ على الفور.

 

من المهم ملاحظة أن النتائج الفورية قد لا تكون نهائية حيث يستغرق الأمر أسبوعين حتى تستقر الحقن والمواد المالئة تمامًا. بعد فترة الشفاء الأولية ، كنتيجة مباشرة لتركيز الصفائح الدموية المحقونة في جلدك ، ستلاحظ تحسنًا ملحوظًا في حالة بشرتك.

حقن البلازما للوجه.jpeg

كيف يتم حقن البلازما للشعر

يتم سحب عينة من دم الحالة - عادةً من الذراع - ويوضع في جهاز طرد مركزي ( آلة تدور بسرعة لفصل السوائل ذات الكثافة المختلفة)، ثم بعد خمس دقائق في جهاز الطرد المركزي، ينقسم الدم إلى ثلاث طبقات ( بلازما فقيرة الصفائح الدموية - بلازما غنية بالصفائح الدموية - خلايا دم حمراء )، ثم يتم بعد ذلك سحب البلازما الغنية بالصفائح الدموية في حقنة ويتم حقنها في فروة الرأس حيث تساعد علي زيادة نمو الشعر.

سعر حقن البلازما في مصر

تعتبر أسعار حقن البلازما للوجه منخفضة نسبيا بالمقارنة مع إبر البوتكس وحقن الفيلر للوجه وتعتمد التكلفة الإجمالية للعلاج على عدد الجلسات التي يحتاجها الشخص.

whatsapp-button.png

يمكنك ايضا القراءة عن