• Upper Medic

كل ما تحتاجين معرفته عن حقن فيلر الشفايف

تاريخ التحديث: ٢٢ سبتمبر ٢٠٢١


 حقن فيلر الشفايف

الإجراءات التجميلية الغير جراحية أصبحت من أشهر إجراءات العصر، لسهولتها ونسبة نجاحها المرتفعة، وكذلك توافر طرق الحصول إليها أغلب الوقت. ومن أكثر هذه الإجراءات شهرة وإقبالًا هي حقن فيلر الشفايف.


يساعد فيلر الشفايف صاحبته في الحصول مظهر شفاه أكثر امتلاءًا ونضجًا ونعومة في إجراء بسيط، لا يستغرق وقتًا طويلًا وتدوم نتائجه لفترة مناسبة.


يأخذِك هذا المقال إلى أدق التفاصيل عن عملية حقن فيلر الشفايف، وخطوات إجرائها، ونتائجها، وأهم النصائح التي يجب عليكِ إتباعها بعد الخضوع لهذا الإجراء، كذلك كل ما يهمك عن تكلفة ومدة دوام نتائج هذه العملية.


ما هي عملية حقن فيلر الشفايف؟


حقن فيلر الشفايف في عيادات
حقن فيلر الشفايف في عيادات change me

حقن فيلر الشفايف هي إجراء تجميلي يقع تحت عنوان أكبر لنوع من العمليات التجميلية يدعى (تكبير الشفاه-Lip Augmentation)، والهدف الأساسي لذلك الإجراء هو منح العميلة مظهر شفاه أكثر امتلاءًا وجاذبية.


استخدام الفيلر لحقن الشفاه هو الإجراء الأشهر والأكثر استخدامًا حاليًا لتكبير الشفاه. وهناك العديد من أنواع "الفيلر" أو المادة التي تملأ الشفاه وتمنحها شكلًا وقوامًا، وأشهر هذه الأنواع هي منتجات الفيلر التي تحتوي على حمض الهيالورونيك (Hyaluronic Acid). وهذا الحمض من المواد الطبيعية الطبيعية التي تُصنع داخل الجسم وتساعد في زيادة حجم الشفاه.


النوع الثاني من أنواع الفيلر الشائعة هو الكولاجين (Collagen) لكنه يستخدم بمعدل أقل حاليًا لتوافر بدائل أخرى أكثر أمانًا ونتائجها تدوم لمدة أطول. أما النوع الثالث فهو فيلر الدهون (Fat Injection) واستخدامه كوسيلة لملء الشفاه. لكنه لا يستخدم بكثرة حاليًا لعدم دقة نتائجه وأعراضه الجانبية.

طريقة عمل فيلر الشفايف

بعد أن تعرفنا على إجراء حقن فيلر الشفايف بشكل عام، سنتعرف على خطوات حقن الفيلر بمزيد من التفصيل. بداية من الفحص والتخطيط، وانتهاءًا بحقن فيلر الشفايف بشكل كامل.



فحص وتقييم ملامح الوجه


قبل البدء في عملية حقن فيلر الشفايف، سيقوم جراح التجميل بعمل فحص شامل لجميع ملامح الوجه ولون البشرة وتحديد المناطق التي قد تحتاج للتكبير والحقن.


التعقيم والتخدير


الخطوة الثانية لحقن فيلر الشفايف هي التعقيم، إذ يستخدم الطبيب معقم مضاد للبكتيريا على مناطق الحقن لحمايتها من أي عدوى. ثم يستخدم دهان مخدر لتقليل الألم في مناطق الحقن. عادةً يستخدم الطبيب أيضًا أدوات باردة للغاية لتقليل الشعور بالألم في مناطق الحقن.


الحقن


بعد أن قام الطبيب بإعداد بشرتك للحقن، ستبدأ خطوة حقن الفيلر الفعلية. إذ سيحقن جميع المناطق التي حددها في خطوة الفحص. ولا يستغرق الأمر سوى بضع ثوان فقط لكل منطقة، يتبعها مساج خفيف وتقييم سريع للنتيجة، مع إضافة المزيد من الفيلر عند الحاجة. وتستغرق عملية حقن فيلر الشفايف بشكل عام بين 15 إلى 60 دقيقة.


التنظيف والتعافي


بعد الانتهاء من حقن جميع المناطق المحددة، سيمحو الطبيب أي علامات على الوجه، ثم يقدم لك كمادات ثلج لتخفيف الألم أو التورم.


متى تظهر نتيجة حقن الفيلر للشفايف؟


متى سأرى النتائج؟

يشيع هذا السؤال بين عميلات عيادات التجميل بشكل كبير، إذ تتساءل السيدات عن موعد ظهور نتائج حقن فيلر الشفايف. والإجابة هي: فورًا!


ستلاحظي تغير وفرق ملحوظ بعد انتهاء حقن فيلر الشفايف على الفور. لكن مع مرور الوقت واختفاء التورم، سيصبح الامتلاء أقل وضوحًا. وهنا ستحصلين على مظهر أكثر طبيعية وقبولًا، مع امتلاء وجاذبية أكثر بالطبع، وهذا سيكون المظهر الأخير. عادةً ما تستغرق عملية الوصول إلى هذا المظهر الطبيعي حوالي أربعة أسابيع.


يمكنك ايضا القراءة عن : حقن البوتكس


تعليمات بعد حقن الفيلر للشفايف


حسنًا، لقد قررتي الحصول على فيلر الشفايف وحصلتي عليه بالفعل، والآن تروقك النتائج كثيرًا، وتريدين الحفاظ عليها للأبد. كيف يمكنك تحقيق ذلك؟


دعونا نبدأ بالقول أن نتائج حقن فيلر الشفايف لا يمكن الحفاظ عليها للأبد، لكن ما يمكنكِ فعله هو اتباع عدد من التعليمات التي قد تزيد فترة استمتاعك به بشكل ملحوظ.


  • ستشعرين ببعض التورم بعد انتهاء الحقن، كذلك قد يظهر بعد الاحمرار أو الكدمات البسيطة في مواضع الحقن. لكن كل هذه الأعراض الجانبية بسيطة وطبيعية تمامًا ويمكن التعامل معها.

  • يمكنك تقليل الألم والتورم باستخدام كمادات الثلج، أو ببساطة بلف مكعب ثلج في قطعة قماش ووضعها على شفتيك.

  • تجنبي أي مجهود بدني عنيف لمدة 24-48 ساعة بعد حقن فيلر الشفايف، وذلك لأن الرياضة ترفع مع معدل ضغط الدم وضربات القلب، الأمر الذي قد يزيد أعراض الورم سوءًا.

  • اشربي كميات كبيرة من المياه، لأن ذلك يساعدك جسمك على التعافي بشكل أسرع.

  • تناولي الكثير من الخضراوات والفواكه الغنية بالمياه، وتجنبي الملح الزائد في الطعام.

  • تجنبي درجات الحرارة المرتفعة مثل: غرف الساونا أو الرياضة العنيفة لمدة 48 ساعة بعد الإجراء.

  • تجنبي وضع مساحيق التجميل على شفتيك لمدة 24 ساعة.

  • ابتعدي عن التدخين، لأنه قد يزيد احتمالية إصابتك بعدوى.

  • تجنبي استهلاك الكحول لمدة 24 ساعة، لأنه يزيد الالتهاب وقد يزيد أعراضك سوءًا.

  • تجنبي ركوب الطائرات لمدة أسبوع على الأقل بعد حقن فيلر الشفايف، لأن ضغط الهواء قد يزيد التورم أو الكدمات.

كم مدة الفيلر للشفايف؟


" إلى متى تدوم نتائج حقن فيلر الشفايف؟ "

هذا السؤال شائع بين عميلات عيادات التجميل، اللاتي يفكرن في إجراء الحقن. والإجابة هي: مدة دوام النتائج بعد الخضوع لإجراء حقن فيلر الشفايف تختلف باختلاف مادة الحقن وجودتها.


مثلًا: حقن الكولاجين طبيعي ونتائجه رائعة لكنه لا يدوم لفترة طويلة (ثلاثة أشهر فقط)، لهذا لا يستخدم بكثرة هذه الأيام. أما عن فيلر الهيالورونيك فيدوم لفترة أطول تصل إلى 6 أشهر. وهناك بعض الأنواع من فيلر حمض الهيالورونيك التي تدوم لمدة عام أو عام ونصف.


عادةً ما تتجه السيدات إلى عيادات التجميل لإعادة حقن فيلر الشفايف كل 6 أشهر، ووجد العلماء أن فيلر الهيالورونيك من بين جميع الأنواع الأخرى يحسن صحة البشرة ويعزز إنتاج الكولاجين ويزيد من امتلاء ونعومة الشفاه بشكل طبيعي غير مبالغ فيه.


يمكنك ايضا القراءة عن : متى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط ؟


أسعار فيلر الشفايف


والآن بعد أن تعرفنا على إجراء حقن فيلر الشفايف، وألقينا نظرة على خطواته، والأعراض الجانبية المتوقعة بعد الانتهاء منه، كذلك أهم التعليمات للحفاظ على النتائج والحماية من المضاعفات، جاء وقت الحديث عن تكلفة إجراء فيلر الشفايف بالعملة المحلية والعالمية.


تختلف تكلفة إجراء حقن فيلر الشفايف باختلاف عوامل ثلاث:

  1. نوع الإجراء الذي يناسبك.

  2. خبرة الطبيب.

  3. مكان إجراء حقن الفيلر وكميته.

بشكل عام، يتم حساب تكلفة الإجراء على حسب عدد الحقنات التي تحتاجها العميلة، أي على حسب كمية الفيلر المستخدمة. لا تحتاج أغلب العميلات أكثر من حقنتين، ومن هنا يتراوح سعر الإجراء بين 500-2000 دولارًا. بينما يبدأ السعر في العيادات المصرية من 2000 إلى أكثر من 10 آلاف جنيهًا.


وفي النهاية يمكننا أن نختصر جميع ما سبق في أن إجراء حقن فيلر الشفايف هو إجراء تجميلي يتم باستخدام أنواع مختلفة من "الفيلر" أهمها وأشهرها استخدامًا حاليًا هو حمض الهيالورونيك، ويساعد الفيلر في منح الشفاه مظهرًا أكثر امتلاءًا ونعومة بشكل طبيعي غير مبالغ فيه من خلال إجراء بسيط لا يستغرق وقتًا طويًلا للغاية، وتدوم نتائجه لمدة 6 أشهر كاملة تستمتع خلالهم المرأة بشكل وجه جذاب يُرضي طبيعتها ويُزيد من ثقتها في نفسها وفي جمالها.


لماذا تختارين عياداتنا لإجراء حقن فيلر الشفايف بأمان؟



حقن الشفايف بالفيلر
عيادات Change me لخدمات طبية متعددة

تتمتع عيادات Change Me بتجهيزات فندقية وخبرة طبية يشهد لها القاصي والداني فهي تحتوي على عيادة متخصصة لأمراض الجلدية وعيادة أخرى لجراحات التجميل وتحسين القوام وتضم نخبة من كبار الأطباء في كل مجال.


خبراء Change Me قادرون على منحك شعور الثقة الذي تستحقينه من خلال إبر حقن الفيلر عالية الدقة والمثالية بدون ألم أو معاناة من أي مضاعفات.


٥٦٥ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل