• Upper Medic

كل ما تريد معرفته عن نحت الجسم والطرق المستخدمة فيه

تاريخ التحديث: ١٥ سبتمبر ٢٠٢١


 نحت الجسم

الوصول للوزن المثالي من أكبر أحلام أغلب الفئات العمرية، ويبذلون جهد كبير في الوصول إليه بدءًا من اتباع الحمية الغذائية ونزول الصالات الرياضية، وصولًا إلى جراحات علاج السمنة المفرطة والتقنيات الحديثة لخسارة الوزن.


ولكن مع التطور العلمي في المجال الطبي ظهرت أحدث العمليات الجراحية للوصول للجسم المرغوب دون جهد أو معاناة وهي "عمليات نحت الجسم، والتي كان لها دور كبير في الوصول لجسم رياضي وممشوق بمجرد مغادرة غرفة العمليات.


ما هو نحت الجسم؟


نحت الجسم عبارة عن إجراء جراحي يقوم فيه الطبيب بشفط الدهون الزائدة بالجسم وشد الجلد لنحت العضلات وإبرازها والوصول للجسم الرياضي الذي يحلم به كل رجل وامرأة.


عادة ما يخضع لعمليات نحت الجسم الأشخاص الذين يعانون من الدهون الموضعية بالمناطق العنيدة بالجسم مثل البطن والأرداف والفخذين والذراعين بالإضافة إلى منطقة تحت الإبط ومنطقة الوجه والظهر.


أيضًا يمكن أن تتم عمليات نحت الجسم بطرق غير جراحية باستخدام التقنيات الحديثة والمتطورة مثل الفيزر والليزر وتجميد الدهون، وتعتمد طريقة فقدان الدهون على نوع التقنية المستخدمة نفسها.


يمكنك ايضا معرفة المزيد عن شفط البطن من هذه المقالة عملية شفط الدهون بالليزر

ما هي التقنيات المختلفة لنحت الجسم الغير جراحي؟

تنقسم تقنيات نحت الجسم الغير جراحي إلى أربعة طرق رئيسية، منها المنتشر بشدة في الدول العربية ومنها الغير منتشر ولكنه مستخدم.


1-نحت الجسم بالتبريد

واحدة من أشهر التقنيات الغير جراحية المستخدمة لنحت الجسم والوصول للقوام المثالي والتي تعتمد على تجميد الدهون وتبريدها باستخدام أجهزة متخصصة في هذا المجال، ومن ثم تبخير هذه الدهون وتحويلها لسائل لتخرج من الجسم بشكل طبيعي 100%.


وفي بعض الحالات يمكن أن يستخدم الطبيب جهاز مخصص لشفط الدهون المبخرة من الجسم في حالة كانت كميتها أكثر من الطبيعي، ولا يستغرق هذا الإجراء أكثر من ساعة، وتحدد عدد الجلسات حسب حالة كل شخص وتشخيص الطبيب


2- نحت الجسم عن طريق الموجات فوق الصوتية (الفيزر)

تقنية الفيزر لشفط الدهون من أشهر التقنيات المستخدمة لنحت الجسم في الوقت الحالي والتي تعتمد بشكل رئيسي على استخدام الموجات فوق الصوتية لشفط الدهون من الجسم عن طريق عمل ذبذبات على المكان المراد التخلص من الدهون المتراكمة فيه لتكسيرها ورفع درجة الحرارة بها للوصول للشكل المرغوب.


3- شفط الدهون بالليزر

بنما تعتمد تقنية نحت الجسم بالليزر على استهداف الدهون المراد التخلص منها عن طريق استهدافها بأشعة اللليزر وتفتيتها.


تتميز أشعة الليزر بقدرة عالية على اختراق طبقات الجلد المتعددة واختراق الخلايا الدهنية مما يساعدها على تفتيت الدهون بشكل أسهل، وخلال الفترة بين الجلسات يستطيع الجسم التخلص من هذه الدهون بطريقة طبيعية وبدون الحاجة إلى التدخل الجراحي،


4- نحت الجسم بتقنية الراديو فريكونسي (RF)

تعتمد تقنية الراديو فريكونسي على درجة الحرارة وتأثيرها على الخلايا الدهنية، وتعمل عن طريق اختراق طبقات الجلد وصولًا للدهون المخزنة تحت الجلد (دون الإضرار بأي طبقة من طبقات الجلد) ليساعد الخلايا الدهنية على الانكماش وصغر حجمها وحماية الجسم من الترهلات بعد فقدان الوزن للوصول إلى الشكل المرغوب.


١٥٦ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل