• Upper Medic

زراعة الأسنان ضرورة أم رفاهية؟

تاريخ التحديث: ١٠ أكتوبر ٢٠٢١



واحدة من أكثر مشاكل الأسنان التي تؤثر على الثقة بالنفس هي فقدان الأسنان، ولكن الأسوأ من فقدان الثقة بالنفس هي المشاكل الصحية التي يتعرض لها الشخص نتيجة عدم القدرة على تناول الطعام. تعتبر زراعة الأسنان هي طوق النجاة للعديد من المرضى للعودة إلى الحياة الطبيعية.


ومن هنا ينشأ السؤال المعتاد، هل زراعة الأسنان ضرورة أم رفاهية؟ الإجابة هي وفقًا لتقرير صادر عن الأكاديمية الأمريكية لطب الأسنان مع مرور الوقت بدأ يكتشف المرضى مدى ضرورة زراعة الأسنان. وفيما يلي ثلاثة أسباب رئيسية تجعل زراعة الأسنان مهمة للغاية.

ولكن قبل التعرف على مميزات زراعة الأسنان، ما هي مكونات زراعة الأسنان؟


مكونات زراعة الأسنان؟


تتكون زراعات الأسنان من غرسات الأسنان التي تشبه البراغي أو الأسطوانات وهي مصنوعة من التيتانيوم الطبي وتستخدم كبديل لجذور الأسنان المفقودة.


غرسات الأسنان مهمتها الأساسية هي ملائمة الأسنان الطبيعية، وتستخدم كقاعدة متينة للأسنان البديلة القابلة للإزالة أو الأسنان الثابتة. يتكون زرع الأسنان من ثلاثة أجزاء أساسية والتي تشمل التركيب والدعامة وطرف الأسنان.


تحدثنا سابقًا عن الغرسة وهي الوحدة التي يتم دمجها في عظم الفك المريض لتكون الجذر الاصطناعي للزرع.

الدعامة، وهي جزء من الغرسة يقع فوق خط اللثة أو على خط اللثة، مهمتها هي دعم التاج أو طقم الأسنان أو الجسر أو أي نوع آخر من الأجزاء التي توضع عليها.


توضع طرف الأسنان "الطربوش" فوق الدعامة وتعمل كسن فعلية. يمكن قطعها أو قصها (لأطقم الأسنان)، أو تثبيتها بالبراغي (في حالة الجسور أو التيجان).


يمكنك ايضا القراءة عن سعر حشو العصب

بعد أن تعرفنا على مكونات زراعات الأسنان، ما هي فوائد زراعة الأسنان؟

1- يمنع فقدان عدد أكبر من الأسنان

عند فقدان الأسنان، يتم إنشاء فراغ اللثة مما يؤدي إلى تأثر العظام وفقدانها. بسبب الضغط الطبيعي داخل الفم، تبدأ الأسنان الموجودة بجانب الفجوة في التأثر. نتيجة لذلك، تبدأ الأسنان المستقيمة السليمة في الميل وتصبح غير مستقرة.


يمكن أن تؤدي هذه المشكلة إلى المزيد من فقدان العظام وكذلك فقدان المزيد من الأسنان. ومع ذلك، من خلال ملء الفراغات بزراعة الأسنان يمكن منع هذه المشاكل.


2- يُمكنك زراعة الأسنان من مضغ الطعام بشكل أفضل

أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل من زراعة الأسنان ضرورة حتمية، هو أنها تسمح لك بمضغ الطعام بشكل صحيح. كما يساعدك مضغ الطعام بالطريقة الصحيحة على هضم الطعام بشكل أفضل. وكلما تم هضم الطعام بشكل أفضل، تمتص العناصر الغذائية بشكل أفضل في جسمك.


عندما تقوم بزراعة الأسنان، يمكنك مضغ الطعام بنفس الطريقة كما لو كان لديك أسنان عادية. بمجرد إجراء زراعة الأسنان يمكنك أن تأكل كل ما تستمتع به لأن الغرسات أقرب ما تكون إلى الأسنان الطبيعية.


3- تحسن زراعة الأسنان من الثقة بالنفس

إلى جانب تقديم الفوائد الصحية، تعد زراعة الأسنان مهمة أيضًا لأنها تمنحك المزيد من الثقة بالنفس. عندما تفقد أسنانك، فمن السهل أن تشعر بالضيق تجاه مظهرك وتتجنب الابتسام. ولكن بمجرد أن تخضع لزراعة الأسنان، يمكنك أن تبدأ في الشعور بالرضا عن مظهرك.

تعرف علي

فينير-الأسنان


علاوة على ذلك، يمكن أن تساعد زراعة الأسنان في تحسين الكلام. على عكس أطقم الأسنان التي يمكن أن تنزلق داخل فمك وتتسبب في عدم وضوح الكلام أو الغمغمة.


ما مدى نجاح زراعة الأسنان؟

تعتبر زراعة الأسنان فعالة للغاية بمعدل نجاح يصل إلى 98%. ويختلف معدل النجاح اعتمادًا على موقع الفك الذي يتم فيه وضع الغرسات.


بعد ذكر هذه الفوائد المتعلقة بزراعة الأسنان، تم توضيح أن زراعة الأسنان ضرورة حتمية لتحسين طبيعة الحياة.





٤١ مشاهدة٠ تعليق