تجميل المهبل في مصر

RWaznOQDXY.jpg

تُعد عملية تضييق المهبل جراحيا أو تجميل المهبل بالليزر من عمليات التجميل التي أقبل عليها العديد من السيدات في الآونة الأخيرة، فبعد الولادات المتكررة ترتخي عضلات المهبل وتتمدد مما قد يؤثر على جودة الحياة الزوجية، لذا نوضح -في السطور القادمة- عزيزتي القارئة طريقة إجراء عملية تضييق المهبل جراحيا أو عن طريق الليزر، ومميزاتهم، ودواعي اللجوء إليهم، خاصةً بعد الولادة.

whatsapp-button.png

ما هي عملية تضييق المهبل جراحيا ؟

قبل التعرف إلى ماهية عملية تضييق المهبل جراحيا، ينبغي لنا الإجابة عن سؤال مهم وهو: "ما المشكلات التي يُسببها المهبل الواسع؟"، أو بصيغةٍ أخرى: "ما الذي يجعل السيدات يُقبلن على إجراء عملية تضييق المهبل من الأساس؟!".

بعد الحمل والولادة المتكررة، تتوسع قناة المهبل وتضعف عضلات الحوض والأربطة الموجودة به، الأمر الذي يحد من فرص احتكاك العضو الذكري بالمهبل أثناء الإيلاج، وعليه يقل الشعور بالنشوة أثناء ممارسة الجنس وتتوتر العلاقة بين الزوجين.

لا تقتصر مساوئ توسع المهبل على الحياة الجنسية فقط، بل إنه يؤدي - في بعض الحالات - إلى السلس البولي.

مهلًا! لا داعي إلى القلق، فَـ عملية تضييق المهبل جراحيا هي إحدى جراحات التجميل التناسلية الأنثوية الفعالة في تضييق فتحة المهبل وتقوية عضلاته التي ترهلت بمرور الوقت بسبب الحمل أو التقدم في السن.
 

 

1- عملية تضييق المهبل جراحيا بعد الولادة

 ​2- عملية تجميل المهبل 
 

تعتبر عملية تجميل المهبل جراحيا من أشهر العمليات أيضًا التي تحتاجها النساء، وهنا لا يكون السبب طبيًا أو ناتج عن حالة معينة ولكن قد يكون السبب كأي عملية تجميل أخرى هو عدم الرضا الزوجة عن شكل المهبل الخارجي مثل الشفرتين أو البظر، فتطلب التدخل الطبي بهدف التجميل.

 

ومن أنواع عمليات تجميل المهبل ما يلي:

  • تبييض المهبل

  • إصلاح تشوهات الأعضاء التناسلية

  • عملية رفع هبوط المهبل

  • عملية تصغير الشفرتين

  • علاج اتساع المهبل

 

ما أسباب اتساع المهبل؟

  1. وجود عيب خلقي منذ الولادة، فقد تُولد البنت بمهبل متسع منذ البداية.

  2.   ممارسة العلاقة الزوجية بشكل عنيف لمدة زمنية طويلة.
  3. تكرار عمليات الولادة القيصرية.
  4. حدوث تغيرات بعد بلوغ المرأة سن انقطاع الطمث بسبب تغير الهرمونات.

كيف تتم عملية تضييق المهبل جراحيا ؟

عملية تضييق المهبل جراحيا

إن أفضل المُرشحات لإجراء عملية تضييق المهبل جراحيا هن النساء اللواتي يجدن أن الجماع أصبح أقل متعةً بالمقارنة مع فترة ما قبل الحمل والولادة.

وقبل أن نُبيِّن لكِ خطوات العملية، إليكِ دليلًا شاملًا عن ما ينبغي لكِ اتباعه قبل إجراء العملية لأننا نعلم جيدًا مدى حساسية الأمر؛ فالعديد من السيدات يشعرن بالحرج عند مناقشة مشكلة توسع المهبل مع أطباء التجميل أو أطباء النساء والولادة.
 

تتمثل مرحلة التجهيز لإجراء عملية تضييق المهبل جراحيا في النقاط التالية:
 

مرحلة التجهيز للعملية 
 

  • إجراء فحوصات شاملة لاستبعاد وجود أيٍ من الأمراض النسائية التي قد تتعارض مع إجراء عملية تضييق المهبل.

  • إجراء اختبار كشف الحمل، فلا تُجرى تلك العملية للسيدات الحوامل أو من يُخططن للحمل على المدى القريب.

  • عَمل فحوصات الدم الشاملة ومخطط القلب (ECG)، للتأكد من أن حالة الزوجة الصحية تسمح بإجراء العملية تحت تأثير المخدر الموضعي أو الكامل.

خطوات العملية 
 

أما خطوات العملية، فهي كالآتي:

  • تخدير السيدة موضعيًا أو نصفيًا بحَسَب حالتها الصحية ووفقًا لمقدار التدخل الجراحي؛ فإن كان تضييق المهبل يشمل الشكل الخارجي يكون التخدير موضعيًا، أما في حالة ترميم النسيج الداخلي للقناة المهبلية يكون التخدير نصفيًا.

  • شد عضلة المهبل من الخلف وخياطتها بخيوط طبية تذوب تقائيًا بمرور بضعة أشهر تقريبًا، بالإضافة إلى إزالة الزوائد الجلدية غير المرغوب فيها إن لزم الأمر.

يستعمل جراح التجميل المشرط في إجراء تلك العملية الجراحية لرفع هبوط المهبل وتضييق فتحته، وهو أمر يناسب السيدات اللاتي يشكون تراخيًا شديدًا في عضلات المهبل.
 

ما هي مدة الشفاء من عملية تضييق المهبل جراحيًا ؟
 

تتميز عمليات تضييق وتجميل المهبل بأنها لا تحتاج لمكوث المريضة في المنزل لمدة طويلة بعد الجراحة، ففي أغلب الحالات تستطيع الحالة العودة لأنشطتها اليومية الطبيعية وحتى النزول إلى العمل بعد مرور 7 أيام فقط من الإجراء.

وبعد مرور 3 أسابيع تذوب الخيوط الجراحية من تلقاء نفسها دون أن تشعرين بها.
 

هل هناك مضاعفات لـ عملية تضييق المهبل جراحيا ؟
 

قد تنطوي عملية تضييق المهبل جراحيا على بعض المضاعفات -فهي عملية جراحيةً أولًا وأخيرًا- مثل الألم المستمر، والندبات التي تؤثر على الشكل الجمالي للمهبل.

مع التطور الطبي في مجال جراحات التجميل النسائية، تبين لنا طرقًا جديدة لتضييق المهبل وشد عضلاته باستعمال تقنيات أكثر تطورًا.
 

هل يوجد تجميل مهبل غير جراحي؟

نعم بالتأكيد، يُستخدم في هذه الحالات الليزر لتضييق المهبل والذي يعتبر من اجراءات تجميل المهبل الحديثة والغير جراحية.

طرق تضييق المهبل الحديثة

تُعد عملية تضييق المهبل بالليزر بعد الولادة من أحدث طرق تضييق المهبل وأكثرها انتشارًا بين السيدات في الآونة الأخير لما لها من دورٌ فعال في تجديد الحياة الجنسية لكلا الزوجين عن طريق تضييق المهبل دون إلحاق الضرر بأنسجة المهبل الداخلية.

هل تريدين معرفة المزيد من التفاصيل؟ استمري في القراءة.
 

عملية تضييق المهبل جراحيا بالليزر

عملية تضييق المهبل بالليزر

يعد الليزر أشهر وأهم الطرق المتبعة فى عملية تجميل المهبل وذلك لأنه بديل آمن جداً عن العملية الجراحية التقليدية، وتشمل عملية تضييق المهبل بالليزر شد أنسجة المهبل وتقويتها باستعمال أشعة الليزر؛ فالطاقة الحرارية الصادرة من موجات الليزر تنشط إفراز الكولاجين، مما يساعد على انكماش أنسجة المهبل الداخلية دون الحاجة إلى الجراحة. 

أهم ما يعيب تلك العملية، أنها مناسبة للسيدات اللواتي يعانين تمددًا في عضلات المهبل بدرجاتٍ بسيطة، وأنها غير مناسبة لحالات تراخي عضلات المهبل المتقدمة.

ما هي أنواع عملية تضييق المهبل بالليزر ؟

  • عملية تضييق المهبل المتوسع بالليزر

  • عملية تجميل المهبل بالليزر

  • عملية تجميل الشفرتين بالليزر

  • عملية تصغير الشفرتين بالليزر

  • عملية تبييض الشفرتين بالليزر

مميزات عملية تضييق المهبل بالليزر

إليكِ عزيزتي القارئة أهم مزايا عملية تضييق المهبل بالليزر:

  • قصر مدة العملية، فهي عملية يسيرة لا تستغرق سوى بضعة دقائق، ثُم تعود السيدة إلى منزلها في يوم العملية (بعد أن تبقى قيد الملاحظة داخل العيادة أو المستشفى لمدة قصيرة يحددها الطبيب بهدف الاطمئنان على صحة السيدة).
  • الحصول على نتائج مرضية ودائمة، فبعد عملية تضييق المهبل بالليزر تشعرين وكأنك فتاة في مقتبل العمر بمهبلٍ ضيق ومشدود.
  • عادة التوازن إلى الحياة الزوجية، فبعد العملية ستودعين مشكلات الحياة الجنسية، وتستمتعي بلحظاتك مع شريك حياتك دون الشعور بالخجل.
  • عدم التأثير على فرص الحمل، فيمكن للسيدة أن تحمل بعد إجراء العملية (بعد مشورة الطبيب بالتأكيد)

ملاحظة: لا تتوقعي تحسن الحياة الجنسية فورًا بعد العملية، فالحياة الجنسية تنطوي على الكثير من العوامل المعقدة، لذلك تحلي بالصبر ولا تحكمي على نتائج العملية سريعًا.
 

whatsapp-button.png

ما هي تكلفة جلسات تضييق المهبل بالليزر ؟

يُحدد الطبيب المختص عدد الجلسات بعد الكشف ومعرفة التاريخ الطبي لها كعدد مرات الولادة، وبعد تحديد عدد الجلسات يتم حساب التكلفة.

ولكن بشكل عام تكاليف العلاج بالليزر قد تتراوح بين ٥٠٠٠ جنيه مصري لكل جلسة.

في حين أن تكلفة تضيق المهبل جراحيًا قد تكون  أكثر، ويمكن إجراؤها في جلسة واحدة ومع تطور الأدوات والوسائل الطبية المتاحة، أصبحت عملية تضييق المهبل جراحيًا بدون أي ضرر يذكر وتتم تحت التخدير العام بدون الإحساس بأي ألم على الإطلاق.

هل يُعد احمرار المهبل من مضاعفات عملية تضييق المهبل جراحيا بالليزر؟

في حين أن عملية تضييق المهبل جراحيا بالليزر لها العديد من المميزات، إلا أنها قد تؤدي إلى ظهور بعض المضاعفات البسيطة بعد إجرائها. 

تشمل مضاعفات ما بعد إجراء عملية تضييق المهبل جراحيا بالليزر:

 

  • احمرار منطقة المهبل و تورمها، فهو أمرٌ طبيعي أن تُصاب السيدة باحمرارٍ في تلك المنطقة بعد عملية تضييق المهبل وسرعان ما يختفي ذلك الاحمرار بمرور الوقت.
  • خروج إفرازات غير طبيعية من المهبل، وهو عَرَضٌ مؤقت كذلك ولا يستدعي القلق.
 

أهم النصائح بعد إجراء عملية تضييق المهبل جراحيا

عليكِ بالحرص الشديد على اتباع ما يلي من النصائح بعد إجراء عملية تضييق المهبل جراحيا أو بالليزر:

  • الإمتناع عن الإيلاج خلال ممارسة العلاقة الجنسية لمدة قصيرة يُحددها الطبيب، إلى أن يتأقلم الجسم مع قُطر فتحة المهبل الجديدة وتختفي آثار العملية من آلامٍ وتورم.

  • تنظيف المهبل بالماء والغسول الطبي الخالي من الكيماويات للوقاية من الإصابة بالعدوى والالتهابات في تلك المنقطة.

  • ارتداء ملابس داخلية من القطن الناعم وتقليل المجهود أو حمل الأشياء الثقيلة مع تناول الطعام المفيد.

 

 
 

هل عملية تضييق المهبل مضمونة ؟

إليكِ الخلاصة عن نتائج عملية تضييق المهبل جراحيا: 

أكدت النتائج أن عملية تضييق المهبل جراحيا أو بالليزر ساعدت العديد من السيدات على ممارسة العلاقة الجنسية بمتعةٍ أكبر، كما زادت ثقتهن بأنفسهن كثيرًا مقارنةً بما قبل إجراء العملية.

ساهمت التقنيات الحديثة -مثل الليزر- في تقليل المضاعفات المرتبطة بـ عملية تضييق المهبل جراحيا، كما سهلت إجراء العملية من الجانب التقني، لتصل نسبة نجاح عمليات تضييق المهبل إلى حوالي 95% من مجموع العمليات.
 

أين يمكنكِ إجراء عملية تضييق المهبل جراحيا أو بالليزر ؟

إن كنتِ بصدد الخضوع إلى عملية تضييق المهبل جراحيا أو بالليزر، عليكِ باختيار مركز تجميل يضم طاقمًا طبيًا متخصصًا في جراحات التجميل النسائية لكي تحصلي على نتائج مُرضية وفعالة دون آثار جانبية.

اسألي دائمًا عن العوامل الآتية، فتلك الأسئلة ربما تساعدك على تجنب التعامل مع مراكز جراحات التجميل غير الموثوقة:

 

  • هل جراح التجميل متخصص وله خبرة واسعة في مجاله؟
  • هل نتائج العمليات مع السيدات الأخريات ناجحة؟
  • هل يستعمل الجرَّاح تقنيات حديثة لإجراء الجراحة؟

لا تترددي عزيزتي القارئة في الحصول على الاستشارة الطبية التي تهدف إلى تحسين حالتك النفسية وعلاقتك الزوجية، تواصلي معنا عبر الأرقام الموضحة في الصفحة.

whatsapp-button.png