تكبير وتصغير الثدى

February 2, 2019

فكرة العملية

تقليل حجم الثدى و رفعة أما بأزالة الجلد الزائد أو الدهن الزائد أو كليهما

زمن العملية:ساعة إلى ثلاث ساعات

نوع التخدير: تخدير كلى

وصف اسباب العمليه كبر حجم الثدى و سقوطه قد يؤدى لآلام بالظهر والكتيفين و مشاكل فى الملابس المناسبة و مشاكل نفسية لدى المرأة يتم أزالة جزء من الجلد لرفع الثدى يتم أزالة جزء من الدهن والجلد لتقليل حجم الثدى بعد العملية:تختفى هذه المشاكل كلها مقابل ندبة أسفل الثدى ملحوظة: هذه العملية لا تغير فى تركيب أو ترتيب الغدد اللبنية لذا فليس لها تأثير على الرضاعة الطبيعية

 

زمن التعافى

الرجوع للعمل بعد أسبوع والنتيجة النهائية خلال أول ثلاثة شهور

مقدمة

عملية تصغير الثديين من العمليات التي تهدف إلى إراحة المرأة من المعاناة والمشاكل الصحية الناجمة عن كبر حجم وثقل الثديين مثل آلام الظهر والرقبة وتقوس العمود الفقري وصعوبة التنفس.

كما أنها من العمليات المناسبة للفتيات اللواتي يعانين من مشاكل نفسية وإحراجات اجتماعية بسبب كبر حجم الثديين لديهن وهن صغيرات في العمر لم يمررن بعد بتجربة الحمل أو الولادة أو الارضاع.

وصف العملية

 

يتم إجراء عملية تصغير الثديين تحت التخدير العام في المستشفى وربما يتطلب الأمر نقل الدم إلى المرأة إذا كانت كمية الأنسجة المستأصلة من الثديين كبيرة ولذلك فقد يطلب الجراح من المرأة التبرع بالدم قبل أسبوعين من إجراء العملية ثم إعادة نقله اليها مرة أخرى أثناء العملية.

ويتم إجراء العملية بطريقة الشق الجراحي المفتاحي حيث يتم استئصال الانسجة من الثديين وإزالة مساحة من الجلد وإعادة تشكيل الثديين وموقع الحلمتين بشكل جديد مناسب لحجم الثديين ثم يقوم الجراح بوضع أنبوب لتصريف السوائل والدم الذي قد يتجمع بعد العملية ثم يغلق الجرح ويضع شريطا لاصقا حتى لا تكبر ندبة الجرح ويمكن للمرأة أن تغادر المستشفى في اليوم التالي من إجراء العملية ويتم إزالة أنبوب التصريف بعد ثلاثة أيام إلى سبعة أيام بعد إجراء العملية.

وتحتاج المرأة إلى تناول المسكنات خلال الأسبوع الأول بعد العملية وإجراء كمادات متكررة على الثديين حتى إزالة أنبوب التصريف.

كما أنه يجب على المرأة ارتداء المشد الجراحي الضاغط للثديين ليلا ونهارا ماعدا أثناء الاستحمام ولمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

كما أنه يجب المحافظة على الشريط اللاصق فوق الجرح لمدة شهر كامل على الأقل لمنع اتساع الندبة مكان الجرح. كما تنصح المرأة بتناول أقراص الحديد لمدة ثلاثة أشهر بعد العملية لتعويض النقص

الحاصل في الهيموجلوبين بعد العملية وليساعد أيضا على استعادة النشاط الكامل بشكل أسرع بعد

العملية

تواصلو معنا الان 

00201225555230