كيف يتم زرع الشعر بالإقتطاف و ما هى خطواته و آثاره الجانبية

February 8, 2018

خطوات زراعة الشعر بالإقتطاف
يقوم جراح التجميل دكتور محمد عماد الدين غستشارى جراحات التجميل مع فريقه الطبي أولاً بتخطيط المنطقة المراد زرعها والتى تبدأ من أول خط الشعر و يقسمها ، ذلك لتوزيع الشعر المزروع بطريقة صحيحة .
بعدها يقوم الطبيب بتخدير المنطقة التى سيتم بها زرع الشعر ، هى تحت فروة الرأس حيث يبقى المريض مستيقظاً تماماً اثناء عملية زرع الشعر ، يستطيع الأكل و الشرب و الحركة كما ينبغى له ، لذلك تعتبر عملية زراعة الشعر إجراء تجميلى  و ليس عملية جراحية .
ثم أخيراً يقوم طبيب التجميل بإستخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة و التى غالباً ما تكون مؤخرة الرأس ، بعدها يقوم ب زرع الشعر فى المنطقة المستقبلة أو الخالية من الشعر بصيلة تلو الأخرى ، لا يوجد أى ألم فى هذا الإجراء .
نتائج ما بعد زرع الشعر
النتائج فى عملية زرع الشعر تكون فى خلال شهر أو شهرين على الأكثر حيث تبدأ البصيلات المزروعة فى النمو الطبيعى و الخروج من فروة الرأس تزامناً مع المنطقة المأخوذ منها الشعر فى خلا 6إلى 9 أشهر يكون قد بدأ الشعر المزروع فى النمو بصورة كاملة و تعامل المنطقة التى تم بها زرع الشعر معاملة عادية جداً تماماً كباقى الشعر أى يستطيع المريض أن يضع الكريمات التى يستخدمها و تصفيف شعره أو حتى استخدام السيشوار .
ما هى مضاعفات عملية زرع الشعر لا توجد أى مضاعفات واردة أثناء عملية زراعة الشعر ، لكن من الممكن أن يكون هناك بعض الإلتهابات بعد عملية زراعة الشعر و يمكن تخطى هذة الإلتهابات بالمضاد الحيوى و كريمات يصفها لك الطبيب القائم فلى عملية زراعة الشعر .

Share on Facebook