ما هو الفيزر و كيف يتم شفط الدهون بالفيزر

January 31, 2018

ما هو الفيزر
و هي عملية شفط الدهون بإستخدام الليزر رباعي الأبعاد و المعروف بالفيزر ، هى عملية يتم من خلالها إذابة الدهون المحيطة بالعضلات بشكل دقيق جداً حيث يتميز الليزر رباعي الأبعاد ( الفيزر ) بأنه دقيق للغاية حيث أنه يمكن الطبيب من نحت العضلات فى البطن أو الأفخاد و كأنه يرسم لوحه فنية بآداه رفيعة جداً تشبه فرشاة النحت .
كيف أعرف أننى أحتاج إلى الفيزر بدلاً من الحلول التقليدية
عندما يكون قد إقترب وزنك من الوزن المثالي و لكن تعاني من سمنة فى بعض الأماكن الصعبة ، مثلاً إذا كان وزنك ما بين 60 :80 كيلو جرام بشرط أن تكون الزيادة فى الوزن فى أماكن معينة ( سمنة موضعية ) وليست زيادة فى الجسم كله .
أما إذا كان وزنك مثالى و لكن هناك مناطق مزعجة فى جسدك تضايقك و تتسبب لك فى الإحراج فمثلاً إذا كنت تعاني من اللغد فإن شفط الدهون بإستخدام الفيزر هو الحل المناسب لك ، حتى أسفل البطن و المنطقة المحيطة و التى لا تقل حتى مع النزول فى الوزن ، من المميزات الأخرى لعملية شفط الدهون بالفيزر أن يستطيع جراح التجميل أن ينحت شكل البطن ظاهراً عضلات البطن كأنها مقسمة تقسيمات واضحة دون اللجزء للتمارين الرياضية المرهقة .
كيف تتم عملية شفط الدهون بالفيزر
يخضع المريض إلى تخدير موضعي و فى بعض الحالات نصفي ، تعتبر عملية شفط الدهون بالفيزر من العمليات الخالية من أى آلام أو ما شابه ، بعدها يتم عمل شق جراحى عبارة عن 2 ميليمتر تكفي لإدخال الكانيولا فقط ، من خلال هذا الشق يستطيع دكتور محمد عماد الدين إستشاري جراحات التجميل من خلاله حقن محلول ملح يزيد من سمك الطبقة المكونة من الدهون التى يود المريض التخلص منها من خلال عملية شفط الدهون بتقنية الفيزر .
حيث يعمل المحلول على تخدير المنطقة ، يسهل للطبيب الجراح إستخراج الدهون و يحلولها من الحالة الصلبة نسبياً إلى سائل، إبعاد الأوعية الدموية و يقلل أيضاً من إحتمالية التورم و الكدمات المصاحبة لعملية شفط الدهون بالفيزر .
 شفط الدهون بتقنية الفيزر و بين التقنيات الأخرى المستخدمة فى شفط الدهون هوالفيزر يستهدف بشكل خاص الخلايا الدهنية حتى التى بين العضلات .
ما بعد عملية شفط الدهون بالفيزر
من الممكن أن يحدث بعض المضاعفات منها أن تصاب بتورم و كدمات خفيفة فى الأماكن المستأصل منها الدهون ، أيضاً من الممكن إصابة الأنسجة الغير الدهنية ببعض الإحمرار أو الإلتهاب .

 

Share on Facebook
Share on Twitter