ما هو البوتكس و ما هى فوائد حقن البوتوكس

January 23, 2018

ما هي عملية حقن البوتوكس للوجه
البوتوكس هو عبارة عن البوتيولينيوم ، الذي تنتجه بكتيريا الكلوستريديوم ، تنقسم هذة البكتيريا إلى خمسة أنواع لكن يوجد نوع واحد مستخدم طبياً و بالأخص فى عمليات التجميل .
يعمل البوتوكس عند حقنه على إرتخاء العضلات مما يساعد فى التخلص من التجاعيد المزعجة ، التى يتسبب فيها تقلص العضلات بسبب الإنفعالات الزائدة ، التى تترك علامات مزعجة مع مرور الوقت .


كيف يتم حقن البوتوكس فى الوجه
يتم إستخدام مخدر موضعي للوجه عبارة عن كريم أو رذاذ بسيط على الوجه و هناك بعض الأطباء يجون عملية حقن البوتوكس بدون مخدر أصلاً نظراً لسهولتها .

بعدها يقوم طبيب الجلدية المختص بحقن الإبر ، لابد أن يكون طبيب التجميل يتمتع بحس فني أيضاً ، يقوم الطبيب بتحديد أماكن التجاعيد المزعجة و حقنها بالبوتوكس و يوزع الوحدات على باقى الوجه .
يقوم الطبيب بوصف بعض المستحضرات الطبية المضادة للإلتهابات ، تجنب الإبتسامة أو الضحك على الأقل لمدة نصف ساعة بعد حقن البوتوكس

كيف أعرف أنني أحتاج إلى الحقن بالبوتوكس
إذا كنت تعاني من أى تجاعيد حول العينين و الفم أو حتى فى الوجه عموماً ، المنطقة المزعجة بين حاجبيك فإن البوتوكس هو الحل الأمثل لك كما يستخدم البوتوكس فى العديد من عمليات التجميل كتجميل الأنف على سبيل المثل كما يستخدم أيضاً فى حل مشكلات تعرق الأيدي و الأرجل و تحت الذراعين ( منطقة الإبط)  المزعجة و التى قد تتسبب لك فى الإحراج .
 

بعد عملية حقن البوتوكس
حالات الحقن بالبوتوكس تختلف نتائجها من شخص إلى آخر لكنن فى الغالب ما تكون النتائج مبهرة إذا اتبع المريض تعليمات الطبيب المختص فقد تدخل عيادة طبيب التجميل لتخرج منها و كأنك تيدو أصغر بعشر سنوات ، تكون عملية حقن البوتوكس نتائجها فورية مباشرة بعد الإنتهاء من الحقن ، قد يكون يكون هناك بعض التورمات الغير ملحوظة و لكن سرعاتن ما تزول بعد عملية حقن البوتوكس .
 

Share on Facebook