تعرف على فوائد حقن الكولاجين للبشرة و الشعر

January 23, 2018

ما هو الكولاجين
مادة طبيعية تتكون من نوع معين من البروتينات والتي تنتجها أجسام الثدييات، وينتج جسم الإنسان هذه المادة بصفة مستمرة ومتواصلة بنسبة معينة، تقل كلما ازداد التقدم بالعمر ، يعتقد البعض أن الكولاجين موجود فى البشرة و الجلد فقط ، ان فوائده تكمن فقط حماية البشرة من التجاعيد ، لكن فى الحقيقة هي أن الكولاجين هو المسئول عن الكثير من الوظائف الحيوية مثل تقوية عضلة القلب ، شد الجلد و نعومته  .
أما عن الحقن بالكولاجين فهو أحدث ما توصل إليه الطب التجميلى فى القضاء على التجاعيد و الخطوط التعبيرية المحرجة و التى تظهر نتيجة للإنفعالات و التعبيرات اليومية و المعتاد عليها مثل ما بين الحاجبين أو حول الفم أو الأنف .


كيف يتم حقن الكولاجين
حقن الكولاجين لا يحتاج إلى تخدير كلى أو جزئي ، لا يستغرق وقتاً طويلا داخل عيادة التجميل ، تظهر النتائج الأولية بعد الحقن مباشرة ، النتائج الكاملة لحقن الكولاجين ما بين يومين إلى ثلاثة أيام على الأكثر ، يجب تكرار حقن الكولاجين من مرتين إلى أربع مرات خلال السنة الواحدة ، ذلك حسب ما يقرره طبيب الجلدية المختص بحقن الكولاجين .
ما هي فوائد حقن الكولاجين للبشرة
هناك عدة فوائد لحقن الكولاجين تجعله من بين وسائل التجميل المفضلة لدى النساء ، ذلك لأن الكولاجين من مواد و بروتينات و ليس لحقن الكولاجين أى أضرار نهائياً ، من بعد فوائد الحقن بالكولاجين .
أولاً القضاء على الخطوط و التجاعيد ، القضاء على الخطوط البيضاء و السيليوليت فى أجزاء مختلفة من الجسم و السيليلوت ، ابراز الشفابف و الخدود و تحديدها .
 

كيف يتم حقن الكولاجين
أولاً التجهيز لحقن الكولاجين لا يحتاج الحقن إلى مخدر ، لكن يمكن أن يستخدم الطبيب كريم عبارة مخدر موضعي لتجنب الألم الطفيف جداً من إدخال الإبرة فى الجلد ، نود أن نطمئنك أن الإبر المستخدمة فى عملية حقن الكولاجين هي إبر من نوع خاص رفيعة جداً غير مؤلمة ، بعدها يقوم طبيب التجميل المحتص بحقن الكولاجين و لا تستغرق وقت طويل ، يجب الراحة نصف ساعة بعد عملية الحقن تحتاج للراحة نصف ساعة ، تظهر نتائج الحقن بالكولاجين بعدها مباشرة ، إزالة التورم الطفيف بكمادات الثلج الباردة ، يمكنك ممارسة حياتك الطبيعية مباشرة و الخروج للعمل ، كما ينبغي عليك الإبتعاد عن التدخين ، الكحوليات ، تجنب وضع أي من مستحضرات التجميل التى قد تؤدي إلى إيذاء البشرة و ضياع النتائج المرجوة من حقن الكولاجين .

Share on Facebook
Share on Twitter