تعرفى على حقن البلازما و ما هي فائدته

January 23, 2018

                                           حقن البلازما
تعتبر تجاعيد الجلد من مظاهر تقدم العمر و التى قد تكون من الأشياء المزعجة ، فتجاعيد الجلد  و فقدان البشرة نضارتها و تغير ملمس الجلد و الترهلات ، مع التقدم التكنولوجي و الطبي ووجود البلازما ، تعطي البلازما مع الوقت نتائج مذهلة فيظهر الجلد براقًا نضرًا مرةً أخرى وتختفي الفروق اللونية فيه والشحوب الذي يظهر على أجزاء منه، كما تقل التجاعيد وتستعيد البشرة ملمسها الناعم وقوامها الغني الذي تبدو عليه الصحة.
ما هو الحقن بالبلازما و ما هي البازما و مصدرها
حقن البلازما ليست فيها أي نوع من أنواع التدخل الكميائي فالبلازما هي واحدة من مكونات الدم حيث يتكون الدم من كرات دم حمراء و بيضاء و صفائح دموية و سائل شفاف ، هذا السائل الشفاف هو الذي يعرف بالبلازما ، هو عبارة عن كل المكونات المفيدة فى الدم فتحتوي البلازما على الفيتامينات و المعادن و الهرمونات ، فالبلازما هي عبارة عن مستخلص من دمك طبيعيا فهذا كفيل بطمئنتك من طريقة العلاج المضمونه .
تستخدم البلازما الغنية بالصفائح الدموية في حقن الوجه وهي تقوم بعدة أدوارٍ داخل البشرة ما إن يتم حقنها تحتها، فتأتي فوائد البلازما للوجه من الصفائح الدموية التي تُعتبر وظيفتها الأساسية هي العلاج وتحفيز الأنسجة المتضررة على العلاج وإنتاج خلايا جديدة، بينما تحتوي البلازما على البروتينات والفيتامينات والمعادن المختلفة وتقوم على تحفيز البشرة وما تحتها لإنتاج الكولاجين وتساعد البشرة وتحفزها على العودة لحالتها الأولى واستعادة نضارتها وملمسها وملء التجاويف التي سببتها التجاعيد فيها فيقل ظهورها وتأثيرها على الشكل العام للبشرة.

و أيضاً تساعد البلازما على إخفاء الفروق اللونية فيه والشحوب الذي يظهر على أجزاء من البشرة، كما تقل التجاعيد وتستعيد البشرة ملمسها الناعم وقوامها الغني الذي تبدو عليه الصحة، فالبشرة الضعيفة تبدو جافةً وكأنها على وشك التمزق إن جذبتها بقوة لكن بعد حقن البلازما تعود البشرة إلى ا كانت عليه فى الصغر .

كيف يتم تحضير البلازما
نقوم بسحب عينة من دم المريض و نقوم بإضافة مادة مانعة للتجلط  ثم بعدها توضع في أنابيب خاصة وتدخل في جهاز الطرد المركزي والذي تعمل آليته على فصل مكونات الدم عن بعضها، وبشكلٍ أكثر تحديدًا تفصل خلايا الدم الحمراء والبيضاء في سائلٍ أحمر لزج القوام كثيف عن البلازما الشفافة السائلة بكل مكوناتها، بعدها يتم سحب البلازما واستخدامها في الحقن، وبهذا أصبحت لدينا ابر البلازما للوجه.

ما هي الحالات التى تحتاج حقن البلازما

  • الندوب و الحفر التي تتكون على الوجه كآثار حب الشباب أو علامات لجرح قديم إذا كانت غير غائرة بشكل عميق .
    - تستخدم البلازما فى تقليل آثار تقدم العمر و الترهلات التابعة لذلك مثل ضعف الجلد و فقد نضارته و ملمسه الناعم .
    - تستخدم البلازما أيضاً فى توريد الشفاة و إعادة مظهرها النضر مرة أخري .
    - كما أن للبلازما دور فعال جداً فى إعادة إنبات الشعر ، ذلك بعد عمليات زرع الشعر ، زراعة الذقن أيضاً حيث تحفز نمو الشعر مجدداً فى المناطق الفقيرة من الشعر .
    - تستخدم البلازما فى التقليل من آثار الإجهاد و الهالات السوداء حول العينين ، أو الإنتفاخات تحت العين نتيجة للعادات الصحية الخاطئة .

     

     

     

     

     

     

     

     

     

Share on Facebook
Share on Twitter