الحل الأمثل لعملية تصغير الثدي

January 23, 2018

عملية تكبيرو تصغير الثدي
تظل جراحة تكبير و تصغير الثدي هي الجراحة الأكثر شيوعاً ، أما عن عملية تصغير الثدي فإنها ليست جراحة تجميلية بحته و لكنها مرتبطة أيضاً بالشكل الصحي للثدي و التى تتناسب أيضاً مع حجم الجسم ، حجم الثدي الكبير يجعل المرأة تشعر بآلام فى الضهر نظراً للوزن الزائد للصدر مع باقى الجسم ، أيضاً البعد النفسي و الذي يجعل المرأة تشعر و كأنها تحمل عبئاً على كتفيها من كبر حجم الثدي، فى كثير من الحالات يكون الصدر مترهل و متدلي ، و تبعاً لذلك تكون حلمة الصدر فى مكان منخفض من الصدر .
الحل الدائم لكل هذة المشكلات هي عملية تصغير و رفع الثدي توجد طرق عديدة لإجراء عمليات تصغير الثدي. واختيار نوع الجراحة المناسب يتوقف على حالة الثدي، وكمية نسيج الثدي الذي يجب إزالته، وبنية الجسم، وكمية الجلد الزائدة التي يجب إزالتها خلال الجراحة ومدى تدلي الثدي.


أنواع عملية تصغير الثدي

عملية تصغير الصدر و رفع الثدي مع تحريك حلمة الصدر و زراعة الصدر
يتم فى عملية تصغير الصدر هذة إزالة حلمة الصدر و الهالة المحيطة من نسيج الثدي نفسه و يتم وصلها بالجلد فى منطقة أعلى و ينصح الدكتور جراح التجميل محمد عماد الدين بهذة العملية لصاحبات الصدر المترهل جداً .
تصغير الصدر زائد الترهل

يقوم الطبيب الجراح فى هذة العملية بتصغير و شد و رفع الثدي فى نفس الوقت ، هي العملية الأكثر شيوعاً ضمن عمليات شد و تصغير الثدي حيث يقوم الجراح بإزالة الفائض من الجلد من الصدر و من مميزات هذة العملية أنه يبقى شكل الثدي بعد الجراحة طبيعياً و ذو ممظهر جذاب .

النتائج المتوقعة بعد عملية تصغير الثدي

بعد جراحة تصغير الثدي، يكون الثديان منتفخين جدا، مؤلمين، وأحيانا يكون هناك انخفاض بالشعور  بمناطق معينة بالثدي. يتم شفطه التجمعات الدموية من الثدي  بعد أسبوعبن تقريبا. يستعمل غالبية جراحين التجميل و التى تعد أحدث التقنيات فى عالم التجميل ،  الخيوط التي يتم امتصاصها بالجسم، وبهذا لا تكون  هنا حاجة لإزالة الخيوط بعد جراحة رفع و شد الثدي .

من المحبذ أخذ استراحة مدتها أسبوعبن تقريبا بالبيت بعد جراحة شد و رفع الثدي. في هذا الوقت يمكن تناول مسكنات للألم من أجل تقليل الآلام بعد عملية شد و رفع الثدي .

غالبا ما تحدث افرازات من جروح جراحة شد و رفع الثدي  لعدة ايام بعد عملية رفع و شد الثدي . بالإمكان وضع مرهم بوليدين (يود) مع ضماد معقم لضمان نجاح عملية رفع و شد الثدي .

تظهر الصورة النهائية للثدي بعد عدة شهور من جراحة شد و رفع الثدي ، لذلك لا تتعجبي من ارتفاع حجم الثدي في هذه المرحلة. يتم امتصاص إنتفاخ الثدي تدريجيا، ويغير الثدي صورته بشكل كبير خلال الفترة ما بعد جراحة شد و رفع الثدي ليصل للشكل النهائي المرغوب لرفع و شد الثدي. من أجل الشعور بالتعافي بشكل أسرع يجب ارتداء حمالة صدر رياضية خلال الشهر الأول بعد جراحة تجميل و رفع الثدي حوالى 10 ساعات يومياً .

Share on Facebook