ما هي عملية تضغير الثدي عند الرجال

January 8, 2018

ما هو التثدي عند الرجال
تشكل الدهون المتمركزة فى الأنسجة الخاصة بغدة الثدي عند الرجال مشكلة كبيرة جداً و هذا ما يسمى بالتثدي ، هو حالة منتشرة بين الرجال ، مع التطور التكنولوجي أصبح لهذة المشكلة المحرجة و هي نمشكلة التثدي عند الرجال حلاً جراحياً ، يرجع ظهور التثدي عند الرجال إلى عدة أسباب منها التقدم فى العمر ، النظام الغذائي الغير متوازن ، السمنة المفرطة ، الإستخدام المفرط للمنشطات الجنسية كالفياجرا و غيرها ، أيضاً يرجع ظهور الثدي عند الرجال إلى جوانب و أسباب وراثية .

عملية تصغير الثدي عند الرجال
هناك طريقتان للتخلص من التثدي عند الرجال ، يوضح جراح التجميل دكتور محمد عماد الدين أنه إذا ثبت من خلال الفحوصات ما قبل عملية تصغير الثدي عند الرجال أن النسجة الدهنية هي فقط ما تسبب كبر حجم الثدين فيمكن علاج التثدي بإستخدام الليزر كوسيلة فعالة لإزالة الدهون و تفتيتها ، ذلك عن طريق إدخال أنبوب صغير و سحب الدهون من خلال فتحة لا تتعدى ال 2 ميليمتر .
أما الطريقة الأخرى لتصغير الثدي عند الرجال فتستخدم فى حالات التثدي نتيجة لتضخم غدة الثدي بالإضافة إلى الدهون و الجلد  ، فى هذة الطريقة يتم عمل فتحة صغيرة حول حلمة الصدر و يتم إستخراج الأنسجة الدهنية ، من ثم إزالة الجلد المترهل مع شفط الدهون من الثدي لضمان نتائج مذهلة .

ما هي النتائج المتوقعة بعد عملية إزالة التثدي عند الرجال
الآثار الجانبية الأكثر شيوعا في عملية تصغير الثدي للرجال بعض التورم المؤقت ، والكدمات ، والتنميل . يمكن عادة استذناف الأنشطة الخفيفة بعد بضعة أيام ، ويوصي الدكتور رامي العناني المرضى بتجنب ممارسة التمارين الرياضية لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. كما يمنع زيادة الوزن واستعمال الأدوية التي قد تسبب التثدي مجددا ، وتكون نتائج تصغير الثدي للرجال عادة دائمة.