ما هو حقن الهيالورونيك وما هي فائدته للبشرة

January 8, 2018

ما هو الهيالورونيك
حمض الهيالورونيك هو مادة طبيعية موجودة فى أجسامنا جميعاً حيث تتمتع الأنسجة الضامة بتركيز عالى من هذا الحمض مثل أنسجة البشرة المحيطة بالعين و أنسجة الشفتين تستخرج هذه المادة فيعاد صياغتها، وقد أصبحت واحدة من أشهر وأهم أنواع الفيلر الموجودة والمستخدمة على المستوى الطبي. يعمل حمض الهيالورونيك كوسادة تنتفخ بالماء بحيث يدعم ملامح الوجه وأنسجته، ويعوض الحجم الذي تفقده هذه الأنسجة بفعل عوامل التقدم في السن فيمنحها المرونة والنضارة ثانياً. ويساعد حمض الهيالورونيك أيضًا على احتفاظ بشرة الوجه .
يستخدم حمض الهيالورونيك بمثاببة فيلر نضارة و يستخدم فى تقليل التجاعيد ، التخلص منها ، يقبله جسم الإنسان بسهولة تماماً كالبلازما لأنه مادة غير مصنعة أو كيميائية  مصطلح الفيلر مؤخراً وأصبح مألوفاً للأذن، وعلى الرغم من أن استخدامه قد بدأ بالحقن في المفاصل لعلاج التهابات المفاصل، إلا أن انتشاره كان أكبر وأسرع في مجال عمليات التجميل .

أنواع عمليات الحقن بحمض الهيالورونيك
- حقن الجبهة للتخلص من التجاعيد .
- حقن اليدين لتوحيد لونهما و إخفاء العروق البارزة و زيادة نعومتها و نضارتها .
- حقن ما حول العينين للتخلص من التجاعيد و الهالات السوداء .
- حقن الرقبة لتقليل التجاعيد و الترهلات الطفيفة .
- حقن الخدود لزيادة النضارة و نفخ الخدود .
- الخطوط التعبيرية على الوجه فيما تسمي بخطوط القلق أو الغضب ، التي غالباً ما تكون على الجبهة أو بين الحاجبين .

لمن يصلح حقن الهيالورنيك و ماذا بعد الحقن


مرشح لعملية الحقن بحمض الهيالورونيك ينبغي أن يكون شخص يتمتع بصحة جيدة ولا يعاني من أي أمراض مزمنة أو فيروسية ، كما يجب أن يكون الشخص لا يعاني من أي حبوب شباب نشطة أو ما شابه من جروجح أو تقيحات جلدية نشطة .
يجب أن تعرف أن الحقن بالهيالورنيك ليس علاجاً دائماً للبشرة فهو يعطي نتائج تدوم من 3:4 أشهر فقط لكنه لن يحفظ لك النتائج للأبد .

يفحص الطبيب الحالة ويحدد أنسب الطرق للعلاج، ويحدد المواضع المناسبة للحقن بحيث تعطي أفضل النتائج. قد يجري الطبيب عملية الحقن في نفس الجلسة وقد يطلب من المريض الامتناع عن تناول بعض الأدوية لمدة أسبوع قبل الجلسة حتى لا تتسبب في مضاعفات مثل النزف (بسبب الأدوية المضادة لتجلط الدم). وقد يطلب الطبيب إجراء بعض التحاليل الطبية.

Share on Facebook
Share on Twitter