top of page
  • صورة الكاتبTech one

نصائح بعد زراعة الشعر - نصائح مهمة لضمان نجاح عملية الزراعة

قبل التحدث عن نصائح بعد زراعة الشعر، دعني اطلعك علي بعض الأمور الهامة. وهي لماذا يتجه بعض الاشخاص الي اجراء مثل تلك العملية هناك أسباب عديدة منها ما يعتمد على الظروف الصحية والشخصية وايضا الظروف الاقتصادية. دعونا نتعرف على بعض تلك الأسباب.


1 - هناك بعض الأشخاص يعانون من تساقط جزئي للشعر او تساقط كامل، وهذا أمر يولد لديهم الشعور بالإحراج وعدم الثقة بالنفس، ويسعون جاهدين إلى علاج تلك المشكلة من خلال إجراء عملية زراعة الشعر.


2 - البحث عن المظهر الخارجي الجميل والجذاب، حيث يرى بعض الاشخاص ان الشعر الكثيف يجعلهم مظهرهم الخارجية أكثر جمال ويولد لديهم شعور بالجاذبية والثقة.


3 - العوامل الوراثية يعتبر العامل الوراثي سبب من اسباب  تساقط الشعر. وفي حالة وجود فرد من العائلة يعاني من فقدان الشعر او مايسمي الصلع الوراثي، فإن أفضل العلاجات لتلك المشكلة هي اجراء عملية الزراعة.


4 - التقدم في السن حيث يعاني الكثير من الأشخاص من فقدان الشعر نتيجة تقدم العمر، لذا تكمن لديهم رغبة في استعادة الشعر المفقود وذلك من خلال إجراء عملية زراعة الشعر.


5 - حالات التوتر والقلق والعوامل النفسية من ضمن أكثر الأسباب المؤدية الى تساقط الشعر. لذلك يجب التعافي اولا ثم أخذ القرار بزراعة الشعر من قبل الطبيب المختص وايضا اتباع نصائح بعد زراعة الشعر.


نصائح بعد زراعة الشعر


إن عملية زراعة الشعر تهدف في الاساس الى استعادة الشعر المفقود من خلال أخذ الشعر من المنطقة المانحة الى منطقة فقدان الشعر. لذلك عليك عزيزي الاطلاع على بعض المعلومات والتفاصيل قبل التحدث عن نصائح بعد زراعة الشعر، عليك أولا الذهاب الى طبيب متخصص أو مركز متخصص في عمليات زراعة الشعر ويحتوي على كادر طبي متمرس.


اختيار المكان المناسب


ويمكن إيجاد ذلك في مركز change me، أكبر مركز في مصر والشرق الأوسط متخصص في اجراء عمليات زراعة الشعر الطبيعي. الخطوة التالية هي تحديد السبب الرئيسي في فقدان الشعر هل هو صلع وراثي أم امراض عضوية ام امراض نفسية. ثم بعد ذلك يتم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة ومن ثم بدأ إجراء عملية الزراعة. 


1 - يجب اتباع تعليمات وإرشادات الطبيب المختص، لكي تتجنب بعض العادات التي قد تؤثر علي الشعر المزروع 


2 - عدم لمس الشعر المزروع او حك فروة الرأس في الفترة الأولى بعد زراعة الشعر. و ذلك لتفادي حدوث هيجان في فروة الرأس وسقوط الشعر.


4 -  تناول الغذاء الصحي بشكل متوازن والذي يساعد في نمو الشعر بشكل أسرع. فيمكن تناول الخضروات والفواكه والبروتينات الغنية المعادن والفوائد الي تساهم في تعزيز نشاط بصيلات الشعر.


5 - ابتعد عن التعرض المباشر لاشعة الشمس في الفترة الأولى بعد زراعة الشعر، فيمكنك الاستعانة بواقي خاص لحماية فروة الرأس.


6 - ومن ضمن نصائح بعد زراعة الشعر الابتعاد عن التوتر والضغط النفسي، فهو عامل مهم للحفاظ على معدل نمو الشعر المزروع، وابتعد عن مسببات القلق والضغط.


7 - الاهتمام بالمتابعة الطبية لحالتك مع الطبيب المختص في الفترات الأولى بعد زراعة الشعر، وذلك من أجل تقييم تطور نمو بصيلات الشعر. وعلاج أي مشكلات قد تظهر في فروة الرأس.


8 - ابتعد عن العادات السيئة، تجنب التدخين والكحول وبعض المنتجات التي تحتوي على عناصر كيميائية. فكل تلك لا تؤثر عن الشعر فقط بل على صحة الجسم بشكل عام.


9 - وهناك بعض نصائح بعد زراعة الشعر وهي الحفاظ علي رطوبة الشعر من خلال استخدام المرطبات المناسبة لحالتك، فيمكنك الاستعانة بالطبيب المختص لاطلاعك على الأشياء المناسبة.


10 - ابتعد عن الرياضات العنيفة التي تسبب حركات قوية للجسم في الفترة الأولى بعد زراعة الشعر وذلك للحفاظ على الشعر المزروع

متى يبدأ الشعر المزروع بالظهور


بعد أن اطلاعنا على نصائح بعد زراعة الشعر، دعونا نتطرق الي الاجابة علي احدي تساؤلات المرضي. متى يبدأ الشعر المزروع في النمو؟ دعني أجيب على ذلك السؤال.

يبدأ الشعر المزروع في الظهور بشكل متتابع في فترة ما بين شهرين إلى ثلاثة أشهر من إجراء الزراعة. ولكن عليك ملاحظة أن قد يحدث تساقط بعض بصيلات الشعر المزروع وهذا لا يدعو إلى القلق اطلاقا. بل كل ما في الأمر هو عملية تجديد للشعر لتجد أنه بعد تلك الفترة تأخذ بصيلات الشعر المزروعة في النمو. 

حيث يمكن ملاحظة كثافة الشعر في المنطقة التي تم فيها عملية الزراعة، ومع مرور الوقت تبدأ  النتائج النهائية في الظهور. وهي مدة تتراوح مابين 6 الى 12 شهر لذلك في حالة حدوث أي تغيرات غريبة خلاف ذلك عليك زيارة الطبيب المختص في أقرب وقت. وذلك للوقوف علي تطورات الحالة.

وذلك يرجع إلى أن عملية زراعة الشعر، تختلف من شخص لأخر ومراحل النمو كذلك. لذاك قد يحتاج بعض الاشخاص لمدة أكثر لبدأ ظهور بصيلات الشعر المزروع . فزيارتك للطبيب المعالج هو من يقوم بتحديد الحالة وهل هذا التأخر أمر طبيعي أم لا.


اليك بعض المعلومات المهمة علي إجراء جراحة زراعة الشعر


عملية زراعة الشعر. هي إجراء تجميلي يتم نقل بصيلات الشعر من المنطقة المانحة الى منطقة الصلع. الى جانب ان هناك طرق وتقنيات مختلفة لإجراء جراحة زراعة الشعر، وهناك طريقة من أكثر الطرق شيوعا وهي تقنية زراعة الشعر  fut . 

يتم تحديد منطقة الصلع من خلال رسم خط الزراعة وذلك بشكل متناسق حتى يظهر الشعر بعد إجراء الجراحة بشكل متناسق وجذاب. بعد ذلك يتم إعطاء المريض تخدير موضوعي، ثم تنظيف فروة الرأس بعناية وبلطف وازالة بقايا الشعر المتساقط.

بعد ذلك يتم تحديد المنطقة المانحة ثم أخذ بصيلات الشعر من خلال إجراء فتحات في فروة الرأس. ثم تنظيف تلك البصيلات وتنظيفها وذلك لاعادة زرعها في منطقة الصلع.

وهذا كله يتم بواسطة تقنيات عالية الدقة ومتطورة، في نجاح تلك العملية يتوقف على احترافية الطاقم الطبي لذلك عليك اتباع ارشادات الطبيب من نصائح بعد زراعة الشعر، لضمان نجاح عملية الزراعة


ملحوظة هامة 


إن عدم اتباع نصائح بعد زراعة الشعر قد يؤدي إلى حدوث بعض المشكلات. والتي ربما قد تؤدي إلى فشل تلك العملية، لذا نود التوضيح ان المتابعة الجيدة لما بعد الزراعة. من خلال متابعة الطبيب المختص أول بأول والالتزام بمواعيد الزيارات المحددة يضمن لك نجاح إجراء جراحة زراعة الشعر. 


تعتبر حالات قبل وبعد لأشخاص تمت لهم عملية الزراعة. من ضمن الأشياء التي يجب عليك الاطلاع عليها في حالة كنت تود إجراء تلك العملية. حتى تكون لديك رؤية لما بعد الزراعة او ما سوف يكون عليه مظهرك العام. من خلال حالات مشابه لحالتك، فيقدم لك مركز change me clinic. مجموعة صور لحالات زراعة الشعر قبل وبعد.


أحدث منشورات

عرض الكل

コメント


Post: Blog2_Post
bottom of page