top of page
  • صورة الكاتبTech one

ماهي زراعة الشعر بتقنية DHI

تعد زراعة الشعر بتقنية DHI أحدث التقنيات المتاحة لزراعة الشعر، حيث تتميز بعدة ميزات تجعلها تنافس بقية التقنيات المتاحة، فما هي تقنية DHI وما هي مميزاتها؟


تقنية DHI هي اختصار لـ "Direct Hair Implantation" أو زراعة الشعر المباشرة، وهي تقنية جديدة لزراعة الشعر تعتمد على زرع الشعر مباشرة في فروة الرأس بدلاً من استخدام قنوات جلدية مسبقة الإعداد، وتستخدم أدوات خاصة تمكن الجراح من زرع الشعر دون الحاجة إلى تقطيع الجلد بشكل كبير.


يتم استخدام أدوات خاصة لإدخال الشعر بشكل مباشر في فروة الرأس، وتتميز هذه الأدوات بأنها صغيرة الحجم وتحتوي على إبر رفيعة تعمل على إدخال الشعر دون التسبب في جرح الجلد، وبذلك يتم الحصول على نتائج أكثر دقة وطبيعية.





مميزات زراعة الشعر بتقنية DHI

عدم وجود ندبات: حيث تقوم تقنية DHI بزراعة الشعر بدقة فائقة ودون خدش أو تقطيع للجلد، مما يحافظ على سلامة الجلد ولا يترك أي ندوب.


الحصول على نتائج طبيعية: حيث تتيح تقنية DHI زراعة الشعر بشكل دقيق ومتناسق، مما يساعد على الحصول على نتائج طبيعية وجذابة.


وقت الاستشفاء قصير: حيث تتم عملية زراعة الشعر بتقنية DHI بشكل سريع ودون تدخل كبير في الجلد، مما يجعل وقت الاستشفاء أقصر بكثير مقارنة بالتقنيات الأخرى.


القدرة على زراعة أعداد كبيرة من الشعر: حيث تتيح تقنية DHI زراعة أعداد كبيرة من الشعر في جلسة واحدة، مما يساعد على الحصول على نتائج جيدة في وقت قصير.


القدرة على زراعة الشعر في أي منطقة: حيث يمكن استخدام تقنية DHI لزراعة الشعر في أي منطقة تحتاج إلى تجديد الشعر، بما في ذلك الرأس والحاجبين واللحية والسوابع.


عدم تلف الشعر المزروع: حيث تستخدم تقنية DHI أدوات خاصة ومحددة لجمع وزراعة الشعر، مما يحافظ على سلامة الشعر المزروع ويمنع تلفه.


بشكل عام، تعد تقنية DHI تقنية جديدة وفعالة لزراعة الشعر، حيث تتميز بعدة مميزات تجعلها تنافس بقية التقنيات المتاحة، وعلى الرغم من أنها تتميز بعيوب قليلة، إلا أنها تستحق التفكير فيها لمن يرغبون في إجراء عملية زراعة الشعر.

عيوب زراعة الشعر بتقنية DHI

على الرغم من أن تقنية DHI لزراعة الشعر لها العديد من المميزات، إلا أنها تتضمن بعض العيوب والنقاط السلبية التي يجب مراعاتها، ومنها:


التكلفة: تعتبر تقنية DHI من التقنيات الحديثة والمتطورة في زراعة الشعر، ولذلك فهي تكلفة أكثر من التقنيات التقليدية.


الألم: يمكن أن يشعر المريض ببعض الألم خلال عملية زراعة الشعر، حيث يتم جمع الشعر وزرعه مباشرة في فروة الرأس.


المدة الزمنية: يمكن أن تستغرق عملية زراعة الشعر بتقنية DHI وقتًا أطول من التقنيات الأخرى، حيث يجب على الطبيب جمع الشعر وزراعته بدقة عالية.


الالتهابات: قد تحدث بعض الالتهابات في فروة الرأس بعد العملية، خاصة إذا لم يتم اتباع التعليمات اللازمة للعناية بالمنطقة المزروعة.


نتائج غير مضمونة: قد يحدث بعض الفشل في نمو الشعر المزروع، وفي بعض الحالات قد يحتاج المريض إلى جلسات إضافية لزراعة المزيد من الشعر.


القدرة على التعرف على عملية الزراعة: يمكن للأشخاص الآخرين التعرف على عملية زراعة الشعر بتقنية DHI، حيث يتم جمع وزراعة الشعر في نفس الوقت، مما يجعلها غير ملائمة للأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على خصوصيتهم.


يجب على الأشخاص الراغبين في الحصول على زراعة الشعر بتقنية DHI أن يستشيروا الطبيب المتخصص في هذا المجال لمعرفة ما إذا كانت هذه التقنية مناسب




نتائج عملية زراعة الشعر بمركز CHANGE ME CLINIC




ماذا بعد عملية زراعة الشعر:

في الأيام الأولى والأسابيع الأولى بعد عملية زراعة الشعر، يمكن أن يحدث تساقط للشعر المزروع بشكل طبيعي، وهذا يعتبر أمرًا متوقعًا ويعرف باسم "فقدان الشعر المتوقع" أو "Shock loss" بسبب التدخل الجراحي أو التعرض لصدمة لفروة الرأس. على الرغم من ذلك، يعود الشعر المزروع بشكل طبيعي خلال الأسابيع والأشهر التالية، ولا يتساقط بشكل دائم بعد ذلك. ويجب على الشخص الانتظار لمدة تتراوح بين 3-6 أشهر للحصول على النتائج النهائية والكاملة للزراعة. يجب ملاحظة أن الاهتمام الجيد بفروة الرأس والحفاظ على صحة الشعر وتجنب التعرض للعوامل المؤثرة في تساقط الشعر، مثل الإجهاد وسوء التغذية، يمكن أن يساعد على الحفاظ على الشعر المزروع والشعر الطبيعي على حد سواء بشكل جيد.


لماذا مركز Change Me بالتحديد في إجراء عمليات زراعة الشعر ؟


  • توافر أطباء حاصلون على أعلى الشهادات الطبية ومؤهلين لإجراء كافة العمليات الجراحية وغير الجراحية، وفيما يتعلق بعمليات زراعة الشعر يتواجد بالمركز دكتور محمد عماد الدين، ودكتور شادي سامي، دكتور مصطفي زيدان حيث يعملون على تلبية احتياجات جميع المرضى في عمليات زراعة الشعر

  • توافر غرف عمليات مجهزة بكافة المستلزمات الطبية الحديثة، فضلا عن تهوية وتعقيم هذه الغرف بشكل دوري ويومي.

  • توافر غرف حلاقة شعر مستقلة، وهو ما سيتم الاحتياج إليه عند إجراء زراعة الشعر .

  • توافر صالة انتظار مكيفة ومريحة ومزودة بكافة الخدمات .

  • توافر طاقم تمريض على قدر عالي من تحمل المسؤولية لراحة المريض وتلبية كافة متطلباته.

  • توافر مرافق متطورة ودورات مياه نظيفة.


اراء العملاء بعد إجراء عملية زراعة الشعر





Post: Blog2_Post
bottom of page