top of page
  • صورة الكاتبTech one

ماهي تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف - FUE



تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف أو ما يُعرف بـ ( FUE (Follicular Unit Extraction هي إحدى التقنيات الحديثة التي تستخدم لزراعة الشعر في مناطق الصلع الدائم. تعتبر هذه التقنية أكثر فعالية وأقل ضرراً على الجلد مقارنةً بتقنية زراعة الشعر الأخرى التي تُعرف بـ ( FUT (Follicular Unit Transplantation. تتميز تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف بأنها تستخدم أدوات دقيقة لإزالة الشعر من منطقة الصلع الدائم ونقله إلى المنطقة التي تحتاج إلى الزراعة. تُستخدم أدوات متخصصة مثل الجراحات الدقيقة المعروفة باسم micro punches لإزالة الشعر بدقة دون التأثير على الجلد المحيط.

كيف تتم عملية زراعة الشعر بالاقتطاف

يتم إجراء هذه العملية تحت التخدير الموضعي وتستغرق بين 4-8 ساعات تبعاً لعدد الشعر المزروع. يتم تحديد زاوية النمو الطبيعية للشعر والتركيز على الحصول على أفضل نتيجة ممكنة لتجنب الندوب والتشوهات. يمكن استخدام تقنية الاقتطاف في جميع أنواع الشعر بما في ذلك الشعر الخشن والرفيع. وتستخدم هذه التقنية أيضاً لعلاج الصلع الوراثي والصلع الذي يحدث بسبب العوامل الأخرى مثل الإجهاد والتغذية السيئة والتعرض للأشعة فوق البنفسجية. تُعتبر تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف أكثر آماناً مقارنةً بالتقنيات الأخرى وذلك لأنها تقلل من الندوب والجروح والألم. يحتاج المريض إلى عدة جلسات للحصول على النتيجة المرجوة

الاثار الجانبية لتقنية زراعة الشعر بالاقتطاف

ربما تكون هناك بعض الآثار الجانبية المؤقتة مثل الألم والتورم والاحمرار في منطقة الزراعة، ولكنها تختفي بشكل عام بعد فترة وجيزة. بعض الأشخاص يمكن أن يشعروا بالحكة أيضاً في المنطقة المزروعة خلال فترة الشفاء، لكن هذا غير مؤذٍ بشكل كبير.

من الجوانب الإيجابية لتقنية زراعة الشعر بالاقتطاف، أنها توفر نتائج طبيعية ودائمة، ولا تحتاج إلى تغيير في نظام العناية بالشعر بعد العملية.

يمكن للشخص العودة إلى نشاطاته اليومية بعد فترة قصيرة من العملية، مما يجعلها مريحة وسريعة.مع ذلك، يجب على الشخص تقييم ما إذا كان هذا النوع من العلاج يناسبه، حيث أن الزراعة بالاقتطاف لا يمكن استخدامها في بعض الحالات، مثل الصلع الكامل أو عندما تكون المنطقة المزروعة صغيرة جداً. أخيراً، يجب أن يعرف الشخص أن تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف قد تكون باهظة التكلفة، ولكنها تستحق الاستثمار في حال كان الشخص يعاني من صلع دائم ويرغب في استعادة شعره.

تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف

بشكل عام، تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف هي تقنية فعالة وآمنة لزراعة الشعر في مناطق الصلع الدائم، ويمكن استخدامها في معظم أنواع الشعر. ومع تقدم التكنولوجيا، فإن هذه التقنية قد تتطور في المستقبل لتصبح أكثر فعالية وأقل تكلفة.

تحتوي تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف على عدة خطوات. في البداية، يتم تخدير منطقة الرأس المستلمة باستخدام الأدوية المخدرة الموضعية. يتم بعد ذلك استخراج الشعر من منطقة الرأس المانحة باستخدام جهاز اقتطاف خاص. يتم تقسيم الشعر المستلم إلى مجموعات صغيرة تسمى "الزرعات". تتم زراعة هذه الزرعات في المناطق الصلعاء الدائمة في منطقة الرأس المستلمة.

تعتمد نجاح عملية زراعة الشعر بالاقتطاف على عدة عوامل، بما في ذلك خبرة الجراح ومهارته، وجود كمية كافية من الشعر في منطقة الرأس المانحة، وحالة فروة الرأس المستلمة. عموماً، تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف تستغرق من 4 إلى 8 ساعات، حسب حجم المنطقة التي يجب زراعتها.

ما بعد اجراء عملية زراعة الشعر بالاقتطاف

يجب على الشخص الالتزام بالعناية اللازمة بفروة الرأس المستلمة بعد العملية، بما في ذلك تجنب الضغط على المنطقة المزروعة وعدم القيام بالأنشطة الرياضية الشاقة لمدة تصل إلى أسبوعين. يجب أن يبقى الشخص بعيداً عن أي مواد كيميائية أو غازية، وأن يتجنب الاستحمام بالماء الساخن أو تعريض فروة الرأس المزروعة للشمس المباشرة.

بشكل عام، فإن تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف هي خيار جيد للأشخاص الذين يعانون من صلع دائم ويرغبون في استعادة شعرهم بشكل طبيعي. إذا كنت تفكر في هذا العلاج، يجب عليك التحدث مع جراح التجميل لتقييم حالتك ومعرفة ما إذا كانت تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف هي الخيار الأفضل بالنسبة لك. يجب عليك أيضًا الاستفسار عن تجارب المرضى الآخرين ومستوى النجاح الذي حققوه بعد العلاج.

ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف ليست مناسبة للجميع. على سبيل المثال، قد لا تكون هذه التقنية مناسبة للأشخاص الذين يعانون من صلع ناتج عن حالات طبية معينة، مثل فقر الدم أو اضطرابات الغدة الدرقية. كما يمكن أن يؤدي الإجهاد الشديد والتدخين وتناول الكحول إلى تدهور حالة الشعر والتأثير على نتائج العلاج.

نتائج زراعة الشعر في مركز change me clinic





بشكل عام، تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف هي إجراء آمن وفعال، ويمكن للأشخاص الذين يعانون من صلع دائم الاستفادة منها للحصول على شعر كثيف وطبيعي. ومع ذلك، يجب عليك التحدث مع جراح التجميل لتحديد ما إذا كان هذا العلاج مناسب لحالتك، ومناقشة الخطوات التي يجب اتباعها لضمان النتائج الجيدة.


لماذا مركز Change Me بالتحديد في إجراء عمليات زراعة الشعر ؟

  • توافر أطباء حاصلون على أعلى الشهادات الطبية ومؤهلين لإجراء كافة العمليات الجراحية وغير الجراحية، وفيما يتعلق بعمليات زراعة الشعر يتواجد بالمركز دكتور محمد عماد الدين، ودكتور شادي سامي، دكتور مصطفي زيدان حيث يعملون على تلبية احتياجات جميع المرضى في عمليات زراعة الشعر.

  • توافر غرف عمليات مجهزة بكافة المستلزمات الطبية الحديثة، فضلا عن تهوية وتعقيم هذه الغرف بشكل دوري ويومي.

  • توافر غرف حلاقة شعر مستقلة، وهو ما سيتم الاحتياج إليه عند إجراء زراعة الشعر .

  • توافر صالة انتظار مكيفة ومريحة ومزودة بكافة الخدمات .

  • توافر طاقم تمريض على قدر عالي من تحمل المسؤولية لراحة المريض وتلبية كافة متطلباته.

  • توافر مرافق متطورة ودورات مياه نظيفة.


اراء العملاء بعد إجراء عملية زراعة الشعر





٣٥ مشاهدة٠ تعليق

Comentarios


Post: Blog2_Post
bottom of page