سؤال و جواب عن زراعة الشعر في مصر

تاريخ التحديث: ١ يناير

عملية زراعة الشعر هي جراحة تجميلية غير جائرة ويتم إجراؤها لإعادة الشعر إلى مناطق من فروة الرأس التي تعاني من الصلع أو التي يوجد بها شعر ضعيف ورقيق. زرع الشعر هو إجراء يقوم فيه جراح استعادة الشعر المتخصص بنقل الشعر من منطقة دائمة إلى منطقة يوجد بها الصلع أو الشعر الخفيف في فروة الرأس يقوم الجراح عادة بنقل الشعر من المنطقة الخلفية أو جانبي الرأس إلى مقدمة الرأس والتاج.

هل أنت مرشح مناسب لإجراء عملية زرع الشعر؟

يجب أن تتم عملية زرع الشعر فقط على المرشحين المناسبين الذين تتوفر بهم الشروط والمعايير الصحية والتقنية. يحدث هذا التقييم أثناء استشارة أولية مع خبير استعادة الشعر من أجل أن تكون مرشحا جيدا يجب استيفاء خمسة معايير أساسية وهي:

• تشخيص الصلع الوراثي أو أي حالة أخرى قابلة لاستعادة الشعر بالطرق الجراحية.

• التحري عن العلاجات الطبية السابقة لاستعادة الشعر.

• تساقط الشعر بشكل ملحوظ مما يؤثر على المظهر الجمالي.

• وجود شعر كافي في المنطقة المانحة لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية.

• توقعات واقعية على ما يمكن القيام به خلال عملية زراعة الشعر.

ما هوالسن المناسب لعملیة زراعة الشعر؟

قبل الاجابة عن هذا السؤال فمن المهم ان يأخذ المريض بعين الاعتبار ان زراعة الشعر لا يكون العمر فيها هو الحكم الفيصل لإمكانية اجراء عملية زراعة الشعر او عدمها وانما تتوقف على الحالة الصحية لجذور بصيلات الشعر قبل عملية زراعة الشعر

فإذا كانت الخلايا الجذرية في المنطقة المانحة عندك قوية فلا يوجد مانع من اجراء عملية زراعة الشعر ولو تجاوز عمرك الـ 100 عام ,, وإذا كانت الخلايا الجذرية في المنطقة المانحة معدومة فلا يمكنك زراعة الشعر حتى ولو كنت في مقتبل عمرك

لكن وبشكل عام فإن عمليات زراعة الشعر تجرى وبشكل طبيعي للأشخاص اللذين تتراووح اعمارهم بين 18 سنة و70 سنة بعد ان يكشف الطبيب على المريض قبل العملية ويتأكد من حالته الصحية و قابلية اجراء العملية ..


ما هي الأماكن التي يتم استخراج بصيلات الشعر منها؟

بفضل التطور في تقنيات زراعة الشعر أصبح من الممكن استخراج البصيلات من مناطق أخرى من الجسم. المناطق المانحة الأكثر شيوعًا لغالبية الأفراد هي الجزء الخلفي من الرأس. ولكن في الحالات التي لا توجد فيها منطقة مانحة مناسبة على فروة الرأس يمكن استخدام شعر الجسم، مع الأخذ في الاعتبار وجود شعر عالي الجودة لاستخلاصه.

ما هى كمية الشعر التى يمكن زراعتها على الأكثر؟

تحديد عدد البصيلات التي يحتاجها الشخص قبل إجراء عملية زراعة الشعر أمر هام. حيث يقوم الطبيب المتخصص بإجراء معاينة للشخص وتحديد عدد البصيلات التي يمكن اقتطافها من المنطقة المانحة للشخص المقدم على إجراء عملية زراعة الشعر. حيث تعتمد طريقة حساب عدد البصيلات على عدة عوامل , وأهم هذه العوامل : مقدار كثافة الشعر في بنك الشعر للشخص بالإضافة لنوع الشعرة ومدى قوتها وسُمكها.

البصيلات الموجودة في المنطقة المانحة وكثافة البصيلات في المنطقة المانحة ومقدار البصيلات التي تحتاجه منطقة الصلع كل هذا لديه دور في حساب عدد البصيلات (الطعوم)، والتي هي واحدة من العوامل التي تؤثر بشكل كبير على نجاح إجراء عملية زراعة الشعر.

اننا في مركز التغيير – Change Me Clinic لزراعة الشعروالجراحات التجميلية نفخر بنجاح عمليات زراعةالشعر اللتي اجريت في مركزنا فنحن لا ننظر للمريض نظرة ربحية تجارية انما نقدم الاستشارة المجانية عبر الاطباء المختصين وبعد ارسال المريض صورا للمنطقة المصابة يتم تقييم الحالة عبر الاخصائيين وتحديد مدى اولوية و اهمية عملية زراعة الشعر ,, لاتترددوا باستشارتنا فنحن في خدمتك

٢٨ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل