top of page
  • صورة الكاتبTech one

تكلفة زراعة الشعر في مصر 2023

تاريخ التحديث: ٢٨ أغسطس ٢٠٢٣



زراعة الشعر هي عملية جراحية تهدف إلى علاج الصلع وتحسين المظهر الخارجي للشخص الذي يعاني من تساقط الشعر أو فقدانه، تتم زراعة الشعر بنقل بصيلات الشعر من منطقة مانحة في فروة الرأس أو جسم المريض إلى منطقة مستلمة في المنطقة المصابة بالصلع أو الفراغات.


زراعة الشعر في مصر هي خيار متاح للأشخاص الذين يبحثون عن حل دائم وفعال لمشكلة تساقط الشعر فمصر تتمتع بوجود مراكز طبية متخصصة في زراعة الشعر وأطباء مؤهلين وذوي خبرة في هذا المجال، كما أن مصر تقدم أسعار منافسة ومغرية لزراعة الشعر مقارنة بالدول الأخرى.في هذه المقالة سنتحدث عن تكلفة زراعة الشعر في مصر بالتفصيل والعوامل التي تؤثر عليها.


لا يوجد سعر ثابت أو محدد لزراعة الشعر في مصر، فتكلفة زراعة الشعر تختلف من حالة إلى أخرى حسب عدد من العوامل، منها:


تقنية الزراعة:

تعتبر تقنية زراعة الشعر هي العامل الأساسي الذي يؤثر على تكلفة العملية، حيث أن هناك تقنيات مختلفة لزراعة الشعر تختلف تكلفتها وكفاءتها ، ومن المتوقع أن تكون تقنية DHI هي الأغلى تكلفة بسبب تقدمها التقني والتكنولوجي، بينما تكون تقنية FUT هي الأرخص بسبب أنها تعتمد على استخراج شريط من الجلد الرأسي وتقطيعه قبل زراعة البصيلات.

اقرا ايضاا



عدد البصيلات المطلوبة:

تعد كمية البصيلات المطلوبة هي عامل آخر يؤثر في تكلفة زراعة الشعر في مصر، حيث أن عمليات زراعة الشعر الكبيرة والتي تتطلب نقل كمية كبيرة من البصيلات ستتطلب تكلفة أكبر من عمليات الزراعة الصغيرة التي تتطلب نقل كمية صغيرة من البصيلات.


مكان العيادة وسمعتها:

يؤثر مكان العيادة وسمعتها أيضًا على تكلفة العملية، حيث أن العيادات المشهورة والتي تتمتع بسمعة جيدة قد تتطلب تكلفة أعلى بكثير من العيادات الأخرى التي تتمتع بسمعة ضعيفة.


المنطقة المراد زراعة الشعر فيها:

تعتبر المنطقة التي يتم زراعة الشعر فيها من العوامل المؤثرة في تحديد تكلفة العملية ، فعلى سبيل المثال قد يكون من الأسهل والأرخص زراعة الشعر في المنطقة الأمامية من الرأس مقارنةً بالمنطقة العليا.


سمعة وخبرة الجراح:

تلعب سمعة وخبرة الجراح دورًا رئيسيًا في تحديد تكلفة زراعة الشعر في مصر، فقد يكون لدى الجراحين ذوي الخبرة العالية والسمعة الممتازة أسعار أعلى بكثير من الجراحين الجدد أو ذوي الخبرة المتوسطة.


المنطقة الجغرافية:

تختلف تكلفة زراعة الشعر في مصر بناءً على المنطقة الجغرافية، فقد يكون لدى العيادات الموجودة في الأحياء الراقية أسعار أعلى من العيادات الموجودة في المناطق الأخرى.


الخدمات الإضافية:

قد يؤدي توفر خدمات إضافية إلى زيادة تكلفة العملية، على سبيل المثال قد تتوفر خدمات مثل الاستشارات الطبية المجانية وخدمات ما بعد العملية.



يتم تنفيذ زراعة الشعر في مصر في العديد من العيادات والمستشفيات المتخصصة في التجميل، والتي توفر معدات حديثة وجراحين متخصصين في هذا المجال، ويمكن العثور على هذه العيادات في مدن مختلفة في مصر، بما في ذلك القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة.

في النهاية، فإن تكلفة زراعة الشعر في مصر تعد معقولة جدًا مقارنةً بالعديد من الدول الأخري.


نصائح بعد عملية زراعة الشعر بتقنية FUT:

بعد إجراء عملية زراعة الشعر بتقنية FUT، هناك عدد من النصائح التي يجب على المريض اتباعها لتحقيق أفضل النتائج وتجنب المشاكل والتعقيدات المحتملة. وإليك بعض النصائح الهامة للعناية بالشعر بعد إجراء هذه العملية:


تجنب التعرض للشمس المباشرة: يجب عدم التعرض للشمس المباشرة بعد الجراحة لفترة تتراوح من 2-3 أسابيع، ويفضل ارتداء قبعة أو شمسية لتغطية فروة الرأس وحمايتها من أشعة الشمس الضارة.


تجنب الرياضة الشديدة: يجب تجنب ممارسة الرياضة الشديدة أو الأنشطة التي تؤدي إلى تعرض الرأس للصدمات لمدة تصل إلى 2-3 أسابيع بعد الجراحة.


تناول الأدوية: يمكن للطبيب وصف الأدوية المضادة للالتهابات والمضادة للألم لتخفيف الألم والتورم في الأيام الأولى بعد الجراحة، ويجب اتباع تعليمات الطبيب في تناول هذه الأدوية.


العناية بالجروح: يجب تنظيف الجروح بشكل دقيق ومنتظم والتأكد من الحفاظ على فروة الرأس جافة لتجنب التهابات وعدوى الجروح.


اتباع نظام غذائي صحي: يجب تناول الأطعمة الصحية والغنية بالفيتامينات والمعادن لتعزيز صحة الشعر وتعزيز نموه.


العودة إلى العمل: يمكن للمرضى العودة إلى العمل في غضون 3-5 أيام بعد الجراحة، ولكن يجب تفادي أي نشاطات محتملة لتعرض الرأس للصدمات.


لماذا مركز Change Me بالتحديد في إجراء عمليات زراعة الشعر ؟


  • توافر أطباء حاصلون على أعلى الشهادات الطبية ومؤهلين لإجراء كافة العمليات الجراحية وغير الجراحية، وفيما يتعلق بعمليات زراعة الشعر يتواجد بالمركز دكتور محمد عماد الدين، ودكتور شادي سامي، دكتور مصطفي زيدان حيث يعملون على تلبية احتياجات جميع المرضى في عمليات زراعة الشعر

  • توافر غرف عمليات مجهزة بكافة المستلزمات الطبية الحديثة، فضلا عن تهوية وتعقيم هذه الغرف بشكل دوري ويومي.

  • توافر غرف حلاقة شعر مستقلة، وهو ما سيتم الاحتياج إليه عند إجراء زراعة الشعر .

  • توافر صالة انتظار مكيفة ومريحة ومزودة بكافة الخدمات .

  • توافر طاقم تمريض على قدر عالي من تحمل المسؤولية لراحة المريض وتلبية كافة متطلباته.

  • توافر مرافق متطورة ودورات مياه نظيفة.


اراء العملاء بعد إجراء عملية زراعة الشعر













أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


Post: Blog2_Post
bottom of page