تساقط الشعر و علاقته بالاضطرابات النفسيه و الشعور بالضغط النفسي

تاريخ التحديث: ٢٤ سبتمبر ٢٠٢١

تساقط الشعر و علاقته بالنفسيه و الشعور بالضغط النفسي :


يوجد علاقه وثيقه بين الضغط النفسي وتساقُط الشعر لدى كلا من الرجال والنساء .

يوجدثلاثة أنواع من الاضطرابات النفسيه التى لها علاقه مباشرة بتساقُط الشعر و يُمكن ربطها بالمستويات المرتفعة من الضغط النفسي، و تشمل ما يلي:


تساقُط الشعر الكربي: في حالة تساقط الشعر الكربي، يدفع الضغط النفسي الشديد عددًا كبيرًا من بصيلات الشعر للدخول في مرحلة ركود. وفي غضون بضعة أشهر، قد يتساقط الشعر المصاب فجأة أثناء تمشيط الشعر أو غسله.


هوس نَتْف الشعر: هوس نَتْف الشعر هو عبارة عن رغبة ملحة لا يُمكن مقاومتها لنزع الشعر من فروة الرأس أو الحاجبين أو مناطق أخرى من الجسم. وقد يكون نزع الشعر وسيلة للتعامل مع المشاعر السلبية أو غير المريحة، مثل الضغط النفسي أو التوتر أو الشعور بالوحدة أو الملل أو الإحباط.


الثعلبة البقعية: يُعتقد في وجود عوامل مختلفة تُسبِّب الثعلبة البقعية، ومن المحتمل أنها تتضمَّن الضغط النفسي الحاد. عند الإصابة بالثعلبة البقعية، يهاجم الجهاز المناعي بصيلات لشعر مسبِّبًا تساقُط الشعر.

يجب ان تستشير مختص إذا ما لاحظتَ حدوث تساقُط شعر مفاجئ أو بقعي أو تساقُط للشعر أكثر من المعتاد أثناء تمشيطه أو غسله. قد يكون فقدان الشعر (تساقُط الشعر) المفاجئ علامة على حالة طبية مرضية تتطلَّب علاجا طبيا او نفسيا .


​يمكنك ايضا القراءة عن


٢٤٣ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل