الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون

تاريخ التحديث: ١ يناير


الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون

ما الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون؟ غالبًا ما يحتاج الفرد إلى اتباع نظام غذائي مُخصص بعد العملية لأن نتائجها -أي العملية- لا تعتمد على إجراء خطوات الجراحة بالطريقة الصحيحة فحَسْب! فدور الطبيب يتوقف عند تحضير الشخص للعملية وإجرائها، أما الفرد فهو أمام مسؤولية حقيقية للحفاظ على الوزن المثالي بعد عملية شفط الدهون لأطول مدة ممكنة.


لماذا ينبغي للفرد تناول الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون؟

انتهت عملية شفط الدهون وإزالة الترهلات بنجاح؟! الآن يأتي دورك لتحافظ على نتائج العملية بالالتزام بنظام غذائي صحي يحتوي على نسبٍ قليلة من الأكلات الدهنية والسكريات.


سنأخذك في رحلة قصيرة ما بين الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون، وبين الأكلات المحظورة بعد تلك

العملية، استمر في القراءة.


أولاً: الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون


الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون
الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون

يعتقد البعض أنه بمجرد إجراء عملية شفط دهون البطن يصبح بإمكانه تناول ما يحلو له من الأكلات- سواءً كانت صحية أو غير صحية- وهواعتقادٌ خاطئ، فعمليات شفط الدهون ليست سحرًا يجعلك رشيقًا دون اهتمامٍ منك!


لذلك وجب تصحيح ذلك الاعتقاد بتوعية الأفراد حول الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون وأفضل الأطعمة التي تحافظ على الوزن، ومن أبرزها:


الفواكه والخضراوات:


الفواكه والخضراوات من الأكلات المفيدة للجسم لاحتوائها على نسبٍ عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على سرعة الاستشفاء والتئام الجروح بعد العملية.


الحبوب الكاملة:


يشمل الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون الحبوب الكاملة التي تمنع الإمساك؛ فالإمساك خطر في تلك المرحلة، لأن انقباض عضلات البطن والأمعاء أثناء الإخراج قد يؤدي إلى الشعور بالألم بسبب الجرح الموجود في البطن بعد العملية.


البروتين الخالي من الدهون:


ينصح بتناول البروتينات خفيفة الهضم والتي تخلو من الدهون مثل الأسماك ومنتجات الألبان قليلة الدسم.


الدهون الصحية:


إن تناول الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون لا يعني الامتناع التام عن الدهون، فيمكنك تناول الأكلات المحتوية على دهون مفيدة كتلك الموجودة في المكسرات وزيت الزيتون مثلًا.


ثانيًا: الأكل الممنوع بعد عملية شفط الدهون وشد الترهلات


يُحظر تناول الأكلات المحتوية على العناصر خلال مرحلة ما بعد عملية شفط الدهون:

  • الكربوهيدرات البسيطة: الكربوهيدرات البسيطة تُهضم سريعًا وتتحلل إلى سكر الجلوكوز، مما يؤدي إلى ارتفاع سريع في نسبة السكر في الدم.

  • الأطعمة المملحة: تناول الأكلات المحتوية على كمية كبيرة من الملح تؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم وانتفاخ البطن، لذا ينبغي الامتناع عنها.

  • الدهون المشبعة والأطعمة المصنعة: عليك بتجنب الأطعمة المصنعة المحتوية على نسبٍ عالية من الدهون لمنع زيادة الوزن مجددًا بعد إجراء العملية.

نصائح عامة للأشخاص بعد عملية شفط الدهون


بالإضافة إلى ضرورة تناول الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون، يمكنك اتباع التعليمات التالية للحصول على نتائج مرضية بعد عمليات شفط الدهون:

  • تقسيم الوجبات الكبيرة إلى أجزاء صغيرة على مدار اليوم.

  • الامتناع عن التدخين وشرب الكحوليات.

  • ممارسة الرياضة، وبخاصةً تمارين شد العضلات.

  • شرب المياه والحفاظ على الجسم رطبًا.

كان ذلك عزيزي القارئ كل ما يتعلق بـ الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون وأهم التعليمات التي تُساعدك على الوصول إلى أفضل النتائج بعد العملية، ولكن لا تنس أن الخطوة الأولى في تحقيق النتائج المرغوبة تبدأ باختيار المكان المناسب لإجراء شفط الدهون منذ البداية.


يوجد العديد من مراكز تجميل البشرة في القاهرة التي توفر عيادات متخصصة للحصول على القوام المثالي وتعتبر عيادات Change me واحدة من أكبر وأفضل هذه المراكز برأي وتقييم جميع العملاء من مصر وخارجها.





٢٨٦ مشاهدة٠ تعليق