top of page
  • صورة الكاتبTech one

أفضل تقنيات زراعة الشعر في مصر

تاريخ التحديث: ٢٢ مارس ٢٠٢٣

قبل أن نبدأ في التعرف على تقنيات زراعة الشعر، دعونا الأن نأخذكم في جولة قصيرة عن عملية زراعة الشعر و نطلعكم على معلومات مهمة جدا عن زراعة شعر الرأس.




ماهي عملية زراعة الشعر وما هي تقنيات زراعة الشعر


عملية زراعة الشعر أفضل علاج ممكن، يساعدك على استعادة الشعر المفقود من المناطق المصابة بالصلع الوراثي أو المناطق المصابة بالثعلبة أو غيرها من الأسباب التي تسبب الصلع. وتتعدد تقنيات زراعة الشعر وليست كل التقنيات متشابهة ولا تقدم نفس النتائج فما هي عملية زراعة الشعر. تعتبر عملية زراعة الشعر علاجا بسيطا للغاية. حيث يتم استخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة الى المنطقة المصابة بالصلع. ومن الجميل ان الشعر المزروع يحافظ على المعلومات الجينية لمنطقته الاصلية. وبالتالي تعتبر زراعة الشعر علاج فعال ضد تساقط الشعر.


تقنيات زراعة الشعر

تقنيات زراعة الشعر هي إجراءات طبية تهدف إلى استعادة نمو الشعر الطبيعي في مناطق فقدان الشعر. يتم استخدام هذه التقنيات بشكل رئيسي لعلاج الصلع الوراثي وفقدان الشعر الناتج عن العوامل الأخرى مثل الإجهاد، الحمل والإجهاض، العلاج الكيميائي، والإصابة ببعض الأمراض. الان سوف نناقش بعض التقنيات الرئيسية لزراعة الشعر.


زراعة الشعر باستخدام تقنية ( FUT ) :


يتم في هذه الطريقة استئصال شريط من فروة الرأس من المنطقة المانحة، وفيما بعد يتم تقسيم الشريط إلى قطع صغيرة تحتوي على مجموعات الشعر الطبيعية المستخدمة لزراعة الشعر في منطقة الصلع. يتم زرع المجموعات الفردية في الفتحات المستقبلة في فروة الرأس بعد إجراء شق صغير فيها.



في هذه الطريقة، يتم استخراج الشعر الفردي من منطقة الجذور في فروة الرأس باستخدام جهاز حديث ميكانيكي يعرف بـ micro-punch. وفي النهاية، يتم زرع الشعر في المنطقة المستقبلة كما هو الحال في FUT.


زراعة الشعر باستخدام تقنية ( DHI ) :


يستخدم هذا الأسلوب جهاز خاص يعرف بـ Choi Implanter Pen، وهو جهاز بلاستيكي رفيع يحتوي على فتحات صغيرة على جانبيه. يتم إدخال الشعر المستخدم للزراعة في الفتحات عن طريق الجهاز مباشرةً، وهذا يساعد على تقليل الألم والنزف وزيادة سرعة التعافي.


مميزات زراعة الشعر :


  • يؤدي إلى تحسين مظهر الشخص وزيادة ثقته بنفسه.

  • يمكن أن يكون علاجًا فعالًا للصلع الوراثي والندوب الناتجة عن الإصابات أو العمليات الجراحية.

  • يمكن أن يستخدم في جميع أنواع البشرة وألوان الشعر.

  • يمكن للشخص الذي يقوم بعملية زراعة الشعر أن يحصل على نتائج دائمة.

زراعة الشعر هي عملية جراحية تهدف إلى إعادة نمو الشعر في مناطق الصلع أو الندبات على فروة الرأس. ومع ذلك، لا يوجد أي إجراء جراحي يمكن أن يكون مثاليًا بنسبة 100٪، ولذلك يجب على المرء أن يفهم مميزات وعيوب عملية زراعة الشعر والاطلاع علي افضل تقنيات زراعة الشعر بواسطة الطبيب.


هل زراعة الشعر مؤلمة :


يعتمد مدى الألم الذي يشعر به الشخص أثناء زراعة الشعر على الطريقة المستخدمة وعلى حساسية الشخص للألم. ومع ذلك، في معظم الحالات، يتم استخدام تخدير موضعي خلال العملية لتخفيف الألم وجعلها مريحة أكثر للشخص.


عملية زراعة الشعر باستخدام تقنية ( FUT ) : ، يمكن أن يشعر الشخص بألم خفيف بعد العملية بسبب الجراحة التي تتضمن استئصال شريط من فروة الرأس، ويمكن أن يشعر بألم خفيف أثناء الأسابيع الأولى من الشفاء.


بالنسبة لزراعة الشعر باستخدام تقنية ( FUE ) : يمكن أن يشعر الشخص بألم خفيف أثناء استخراج الشعر، ولكن بعد ذلك يمكن أن يشعر بألم خفيف وانتفاخ في منطقة الصلع خلال الأسابيع الأولى من الشفاء.


بالنسبة لزراعة الشعر باستخدام تقنية ( DHI ) : يمكن أن تسبب أقل قدر من الألم من التقنيات الأخرى لأنه يستخدم أداة خاصة لزراعة الشعر بدون إجراء قطع في الفروة.


بشكل عام، يمكن تقليل أي نوع من الألم المرتبط بزراعة الشعر باستخدام تخدير موضعي، والحفاظ على العناية الجيدة بمنطقة الصلع أثناء فترة الشفاء.




نتائج عملية زراعة الشعر بمركز CHANGE ME CLINIC




ماذا بعد عملية زراعة الشعر:

في الأيام الأولى والأسابيع الأولى بعد عملية زراعة الشعر، يمكن أن يحدث تساقط للشعر المزروع بشكل طبيعي، وهذا يعتبر أمرًا متوقعًا ويعرف باسم "فقدان الشعر المتوقع" أو "Shock loss" بسبب التدخل الجراحي أو التعرض لصدمة لفروة الرأس. على الرغم من ذلك، يعود الشعر المزروع بشكل طبيعي خلال الأسابيع والأشهر التالية، ولا يتساقط بشكل دائم بعد ذلك. ويجب على الشخص الانتظار لمدة تتراوح بين 3-6 أشهر للحصول على النتائج النهائية والكاملة للزراعة. يجب ملاحظة أن الاهتمام الجيد بفروة الرأس والحفاظ على صحة الشعر وتجنب التعرض للعوامل المؤثرة في تساقط الشعر، مثل الإجهاد وسوء التغذية، يمكن أن يساعد على الحفاظ على الشعر المزروع والشعر الطبيعي على حد سواء بشكل جيد.


لماذا مركز Change Me بالتحديد في إجراء عمليات زراعة الشعر ؟


  • توافر أطباء حاصلون على أعلى الشهادات الطبية ومؤهلين لإجراء كافة العمليات الجراحية وغير الجراحية، وفيما يتعلق بعمليات زراعة الشعر يتواجد بالمركز دكتور محمد عماد الدين، ودكتور شادي سامي، دكتور مصطفي زيدان حيث يعملون على تلبية احتياجات جميع المرضى في عمليات زراعة الشعر

  • توافر غرف عمليات مجهزة بكافة المستلزمات الطبية الحديثة، فضلا عن تهوية وتعقيم هذه الغرف بشكل دوري ويومي.

  • توافر غرف حلاقة شعر مستقلة، وهو ما سيتم الاحتياج إليه عند إجراء زراعة الشعر .

  • توافر صالة انتظار مكيفة ومريحة ومزودة بكافة الخدمات .

  • توافر طاقم تمريض على قدر عالي من تحمل المسؤولية لراحة المريض وتلبية كافة متطلباته.

  • توافر مرافق متطورة ودورات مياه نظيفة.


اراء العملاء بعد إجراء عملية زراعة الشعر




Comments


Post: Blog2_Post
bottom of page