• Upper Medic

7 أخطاء متكررة في روتين البشرة

تاريخ التحديث: ٢٢ سبتمبر ٢٠٢١


أخطاء متكررة في روتين البشرة

الكثير من الفتيات والسيدات يضعن نظام وروتين يومي للبشرة وتلتزمن بكافة خطواته وفي حالة وجود أي مشاكل أو أخطاء في الروتين اليومي لا نكتشف إلا في مرحلة متأخرة منه، وقد يكلفنا هذا الخطأ الكثير. لذلك يجب على كل المهتمات بصحة وشباب بشرتهن قراءة السطور القادمة للتعرف على أهم النصائح بخصوص روتين البشرة اليومي.


1- اختيار روتين للبشرة لا يناسب السن


حالة الجلد والبشرة تختلف باختلاف السن، حيث كلما تقدمنا في السن تتغير تركيبة وبنية الجلد، والروتين المناسب في العشرينات لا يناسب السيدات في سن الأربعينات، كما ان علامات التقدم في السن تبدأ في الظهور في سن الثلاثينات حيث يصبح الجلد أقل ليونة وتحتاج البشرة لترطيب أكثر، كما تحتاج لإدخال علاج للخطوط الدقيقة التي تظهر في البشرة بشكل أوضح. أما في السن الأكبر فإن البشرة ينعكس عليها مدى الاهتمام والعناية التي تلقتها البشرة في سن الشباب، لذا ينصح خبراء الجلدية والتجميل في عيادات Change me بضرورة اختيار الروتين المناسب لسنك.


2- تقشير البشرة بشكل مبالغ


التقشير بشكل مبالغ فيه قد يأتي بنتائج فورية وخصوصًا إذا كانت بشرتك دهنية، ولكن يعتبر من الأخطاء الكبيرة حيث أنه يساعد بشكل كبير في سرعة الإصابة بشيخوهة الجلد والبشرة على المدى البعيد، حيث تقوم في الغالب بإزالة الطبقة الخارجية للبشرة، والتي تعتبر بمثابة حاجز حماية من أي عوامل خارجية مثل الأتربة والأوساخ والشمس، فيجب ألا يزيد عدد مرات تقشير البشرة عن 3 مرات.


3- عدم استخدام منتجات تنظيف البشرة المناسبة


استخدام مزيل للمكياج كاف لتنظيف بشرتك؟ بالطبع اعتقاد خاطئ، حيث أن آثار الميكب قد تسبب لك الإصابة بالبثور والندبات، بل واستخدام المنظف المناسب يساعد بشكل كبير في التنظيف التام للبشرة، ويجب على كل سيدة أو بنت معرفة بأن سعر منتجات العناية الشخصية بالتأكيد لا يعكس الجودة، فيجب التدقيق في مكونات المنظف، فالمنظف بالمثالي يحتوي على مضاد للأكسدة لتوفير حماية للبشرة، وحمض الساليسيلك لتنظيف أي بثور، كما يجب أن تحتوي على مكون قابض للبشرة. وأخيرًا أهم خطوة هي شطف المياه بشكل جيد لإزالة بقايا المنظف وترطيب الوجه بشكل مناسب.


4- إهمال واقي الشمس


واقي الشمس ليس للرحلات فقط! حيث يساعد واقي الشمس في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، حيث يجب ألا يكون أقل من 30SPF، كما يجب أن يتم استخدامه في كل المناطق المكشوفة من الجسم.


5- لمس حبوب الشباب


لمس حبوب الشباب أو محاولة التخلص منها بشكل خاطئ تتسبب في دفع حب الشباب للوراء مما يسبب في انتشار العدوى لخلايا بشرة جديدة، لذا يجب ألا تلمسي أي حبوب في البشرة وغسيل الوجه وتنشيفه بشكل جيد وترك الحبوب تجف بشكل تلقائي.


6- إهمال تنظيف أدوات الميكب


وظيفة الميكب هي تجميل البشرة والحصول على أجمل شكل، ولكن إهمال خطوات الميكب أو تنظيفه يساعد في تجميع البكتريا وأي أوساخ على البشرة، خصوصًا من فرشاة كريم الأساس أو الأسفنج المستخدم في وضع الميكب، ينصح الخبراء بضرورة تنظيف الأدوات المستخدمة في الميكب بشكل يومي، مع ضرورة عدم استعارة أي منها من أي شخص مهما كانت درجة القرب، فهذه الأدوات شخصية للغاية.


7- عدم الالتزام بنظام حياة صحي


مهما أنفقتِ من أموال للعناية بالبشرة وجلسات التجميل، فذلك غير كافي للحصول على بشرة صافية وجميلة، حيث يجب أن يصاحبه أسلوب حياة صحي سواء في الأكل والشرب أو العادات الصحية، حيث أن الأكلات الصحية كالخضروات والفاكهة تساعد في توفير العناصر المغذية للبشرة مثل الفيتامينات والمعادن، كما أن ممارسة نشاط رياضي يساهم بشكل كبير في الحصول على دورة دموية مجددة.



٥٤ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل