علاج التثدي عند الرجال في مصر

:المقصود بعمليات التثدي

 

هو  ترهل مظهر الثدي وزيادة حميدة (غير خبيثة) في حجم الثدي لدي الرجل  نتيجة اختلال النسب ما بين هرمونات الذكورية والأنوثية (التستوستيرون والأستروجين) عند الرجل ، مما يؤدي إلى زيادة قنوات وتفرعات الثدي وانتشار اللغدد اللبنية و تكتل حول حلمة الثدي.ايضا زيادة الدهون في الثدي ما يعرف بالتثدي الكاذب، وينقسم التثدي إلى نوعين تثدي متجانس يصيب كلا الثديين وتثدي غير متجانس يصيب ثدي واحد دون الآخر.

كما تؤثر مشكلة التثدي عند الرجال على الصحة و يكون السبب في الأمراض كثيرة  مثل السكري وانخفاض الرغبة الجنسية وغير ذلك من الأمراض حتى يتحول الأمر من مجرد مشكلة تجميلية إلى مشكلة لابد من حلها..

أعراض التثدي عند الرجال

 

  • ظهور تورم في نسيج غدة الثدي .

  •    التحسس عند لمس الثدي.

  •      قد يظهر بعض الألم والتورم.

  •    قد يظهر إفراز في حلمة الثدي وهو ما يتطلب ضرورة زيارة الطبيب على الفور.

whatsapp-button.png

علاج التثدي عند الرجال بالجراحة        

 

يبقى علاج التثدي بالجراحة هو الخيار الأخير والأمل الوحيد لحالات فشل علاج التثدي بالطرق الطبية العادية حيث يتم الخضوع لعملية جراحية يتم فيها تصغير حجم الثدي وإزالة الترهلات الزائدة منه بحيث يصبح شكله عضلي أكثر، حيث يتم التخلص من الأنسجة الليفية أو الدهنية الموجودة فيه وتتم العملية تحت تأثير التخدير الكلي بعدها يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير في أحد جانبي الثدي، أو تحت الإبط، ويمكن إجراؤه على حافة هالة الثدي بشكل غير ملحوظ تمامًا ثم يدخل الطبيب أداة شفط الدهون للتخلص من الدهون المتراكمة عبر شقوق الجراحة ويحرك الطبيب أداة شفط الدهون ذهابًا وإيابًا لتفتيت الدهون وباستخدام مضخة شفط الدهون يتخلص منها وباستخدام الأدوات الجراحية يزيل الطبيب نسيج الثدي المتضخم الليفي حسب درجة التصحيح المطلوبة ويتخلص الطبيب من الجلد الزائد بقصه وشده، ثم تغلق شقوق الجراحة ثم توضع الضمادات والشاش على شقوق الجراحة، وتعلق أنابيب لتصريف السوائل وتنتهي العملية بوضع يوضع المريض تحت المراقبة لعدة ساعات لاختبار حالته الصحية والتأكد من نتائج الجراحة.

درجات التثدي عند الرجال

يتم تصنيف التثدي عند الرجال إلى أربع درجات، وفقًا للعمليات الجراحية التي يمكنها أن تعالج التثدي، وهي:

الدرجة الأولى

 

في هذه المرحلة يكون الجلد مشدودًا، و قد لا يتطلب عملية لتقليل حجم الثدي إذا لم يمر وقت طويل على الإصابة بدون تحسن.

 

الدرجة الثانية

 

في هذه المرحلة يصبح البروز أكثر وضوحاً، وغالباً ما يحتاج لجراحة لإزالته.

 

الدرجة الثالثة

 

في هذه المرحلة يصبح الحجم أكبر بكثير مع وجود الجلد المترهل الذي يتطلب إجراء عملية جراحية للتخلص منه، وتعديل مظهره وحجمه.

 

الدرجة الرابعة

 

وفي هذه المرحلة يكون حجم الثدي كبيرًا ومصحوبًا بترهل شديد في الجلد، مما يستلزم إجراء جراحتين منفصلتين في بعض الحالات لعلاج الحالة.

علاج التثدي عند الرجال في مركز Change Me

يتسم علاج التثدي في مركز Change Me بالسهولة، حيث يتم عن طريق إخضاع المريض للتخدير الكلي أو الموضعي، ولا يستغرق الإجراء سوى ساعة زمنية فقط أو ساعتين على أقصى تقدير.

 

يتم علاج التثدي جراحيا في مركز Change Me حيث يقوم الطبيب المختص بعمل شق جراحي حول حلمة الثدي لإزالة الدهون المتراكمة وأنسجة الغدد الثديية، وربما يتم إزالة الجلد الزائد، وربما يقوم الطبيب بعملية شفط الدهون في نفس الوقت لاستغلال الشق الجراحي ذاته.

 

وما يجب التنويه عنه هو أن عملية إزالة التثدي من الحلول الفعالة في التخلص من مشكلة التثدي، ولكن نتائج العملية تتوقف على أسباب الإصابة بالتثدي من الأساس، وفي العموم تظهر النتائج المبدئية فور الانتهاء من عملية إزالة التثدي بينما تظهر النتائج النهائية بعد عدة أشهر حتى تختفي الندوب التي تتركها الجراحة وهي ندوب صغيرة جدا تختفي مع مرور الوقت.

whatsapp-button.png
  • Facebook
  • Twitter
  • LinkedIn

©2020 by Change Me Clinic. Proudly created with Wix.com

أحجز الآن