فراكشنال ليزر

كما نعرف جميعا طبيعه تكوين الجلد يتكون من عدة طبقات فوق بعضها وكل طبقة منهم لها خصائصها ويتكون الجلد من مجموعات من الخلايا تساعد تلك الطبقات على القيام بوظيفتها تنتج تلك الخلايا العديد من المواد أهمها ماده الكولاجين وهو مسئول عن صحة ونضارة ومرونة الجلد ومع نقص الكولاجين تفقد الخلايا قدرتها فيما تقدمه للجلد و تظهر فيه التجاعيد ويصبح الجلد أقل قدرة على القيام بوظيفته والظهور بالشكل المناسب، ومع التطور الطبى الملحوظ فى طب التجميل اكتشف العلماء قدره الليزر على التأثير على الخلايا وزيادة نشاطها وتحفيزها على إنتاج كميات مناسبه من الكولاجين.

فراكشنال ليزر يعتمد على إحداث نقاط حرارية صغيرة في الجلد ذات عمق دقيق وبالتالى يقوم جهاز الليزر على تحفيز الجلد لإعاده بناء نفسه عن طريق الكولاجين

يعتمد على فكرة تركيز أشعة الليزر كلها في نقطة محدده أوعدة نقطات من الطبقة الخارجية للجلد وبعد عده اسابيع تختفى مشاكل الجلد القديم بعيوبه ويظهر الجلدٌ الجديد ويكون أكثر نضارةً وحيويةً وجمالًا.

whatsapp-button.png

يستخدم الفراكشنال ليزرعلى أي منطقة من مناطق الجسم ويعطي نفس التأثير والنتيجة ويستخدم فى عده اماكن مثل اليدين والرقبة والوجه

يعطي الفراكشنال ليزر تأثيرًا ملحوظا عند استخدامه في حالات مثل ظهور الندبات  وحب الشباب أو الندبات الجراحية وعلاج الحفر الموجوده فى الجلد والتصبغات الجلدية والتجاعيد واتساع المسام وإزاله تجاعيد حول العين والوجه والرقبة وفي حالات الحروق وأي مكان آخر قد تظهر فيه التجاعيد بسبب التقدم في السن أو فقدان الوزن وغيرها من الأسباب المتعدده.

يمكن كذلك أن يستخدمه فى حالات التقدم  في السن لإعادة النضارة والحيوية والشباب إلى بشرتهم التي فقدتها بسبب تقدم السن ويستخدمه بعض الناس يستخدمونه في علاج التجاعيد المميزة في الوجه التي تظهر حول العينين والشفتين وإخفاء الخطوط التي تكون حول العين ولتحسين ملمس الجلد وجعله مشدوداً

يمكن استخدام الفراكشنال ليزر في كل مناطق الجسم  وتحصل على نتائج رائعة ومن أهم وأكثر المناطق شيوعًا هي للوجه والرقبة واليد، نتائجه رائعة في تقشير الجلد يستخدم علاج فراكشنال للوجه في حالات مثل الندوب الناتجة عن حب الشباب أو حتى الندوب الناتجة عن أي إصابةٍ سابقة أو بسبب عملية جراحية أو تجميلية كذلك يمكن استخدامه في علاج تجاعيد الوجه والرقبة التي تظهر مع التقدم في السن والتجاعيد الصغيرة التي توجد حول العينين والشفتين 

 

الفراكشنال للوجه يستخدم ايضا في علاج الجفون وتجاعيدها وتجميلها يعالج الفراكشنال ليزر أيضًا التصبغ وتغير لون الجلد والبقع البنية التي تظهر على الجلد

حروق الشمس على الوجه من أشهر الحالات التي يعالجها فراكشنال ليزر

ما هي أسباب المسام الواسعه للوجه؟

بداية تظهر المسام الواسعة نتيجة انسدادها بالدهون مع تراكم خلايا الجلد الميت وهو ما يتجمع في بصيلات الشعر تحت الجلد، ومن ثم تظهر المسام بحجم أكبر من الطبيعي يكون واضح على الوجه، ويمكننا تلخيص أسباب المسام الواسعة في الآتي:

  • الإصابة بحب الشباب.

  • زيادة إفراز الدهون في الوجه.

  • عدم الاهتمام بتقشير الوجه .

  • زيادة الرطوبة في الوجه.

  • التعرض المفرط لأشعة الشمس .

  • قد تكون المسام الواسعة نتيجة عوامل وراثية.

  • التغيرات الهرمونية أثناء الدورة الشهرية.

  • الإفراط في تناول الكافيين بما يؤدي لجفاف الجلد. 

  • عدم الاهتمام بالغذاء الصحي .

  • التعرض للتوتر الشديد.

  • عدم الاهتمام بالعناية بالبشرة.

خطوات الفراكشنال ليزر للمسامات

  1. تبدأ جلسة الفراكشنال ليزر بوضع كريم مخدر موضعي على المنطقة المراد علاجها، ثم يتم تطبيق هلام مزلق على منطقة العلاج، مما يساعد الليزر على وضع النمط العلاجي المناسب لك.

  2. تمرير أشعة الليزر بالعمق والطول المحدد من قبل الطبيب المختص وفقا لحالة المريض وحجم المنطقة المراد علاجها.

  3. من خلال تسليط أشعة الليزر على المنطقة المستهدفة ستخترق أشعة الليزر الطبقة الخارجية ثم الطبقة الوسطى ، ومن ثن يتم تحفيز مادة الكولاجين، المسؤولة عن شد البشرة وإكسابها النضارة المطلوبة.

  4. تنتهي الجلسة الأولى من الفراكشنال ليزر في مدة لا تتجاوز ربع ساعة، ويقوم المريض بوضع كريمات طبية محددة من قبل الطبيب بهدف تهدئة الجلد ومنع الاحمرار والتورم.

  5. بانتهاء جلسة الفراكشنال ليزر يمكن للمريض مزاولة حياته الطبيعية والعودة إلى منزله حتى موعد الجلسة الثانية ليتم تكرار ما حدث في الجلسة الأولى.

whatsapp-button.png
  • Facebook
  • Twitter
  • LinkedIn

©2020 by Change Me Clinic. Proudly created with Wix.com

أحجز الآن