السياحة العلاجيه 

السياحة العلاجية تمثل نسبة تتراوح بين 5% و10% من حركة السياحة العالمية، وتعتبر الجراحات التجميلية وعلاج الأسنان ضمن أكثر التَّخصصات طلبًا لدى الأجانب، ووفقًا لدراسة بريطانية أصبح السياح يفضلون الرحلات السياحية والعلاجية ذات الامتيازات التجميلية، ويستوى فى ذلك الرجال والنساء، وتبقى عملية تجميل الأنف فى صدارة عمليات التجميل، تليها عمليات أخرى غير جراحية، كشفط الدهون وشدِّ الجلد والبوتوكس وزراعه الشعر و علاج التثدي لدي الرجال غيرها.. واللافت أن الطلب على هذه العمليات زاد بنسبةٍ كبيرة بين الرجال، تصل إلى 40%، وأصدرت الجمعية الدولية لجرَّاحى التجميل قائمةً بأشهر 7 دول فى الجراحات التجميلية، وهذه الدول، وهى:

. كوريا الجنوبية: شفط الدهون وتجميل الأنف والجفون.

اليونان: تكبير الثدى.

إيطاليا: البوتوكس وشفط الدهون.

كولومبيا: شفط الدهون.

الولايات المتحدة الأمريكية: شفط الدهون وتكبير الثدى.

تايوان: البوتوكس وعلاج التجاعيد.

البرازيل: تكبير الثدى وشفط الدهون.شملت قوائم أخرى الهند وتايلاند والدومينكان وجنوب أفريقيا وإيران، دون وجود لوجهة عربية سوى لبنان، التى صنعت لنفسها مكانًا ضمن الإحصاءات ، ووفقًا لمواقع أجنبية، تُعد لبنان القبلة الأولى للعرب والخليجيين أكثر من الأجانب، لتُلقَّب بعاصمة التجميل فى الشرق الأوسط، ومن الدول العربية أيضًا التى يأتى لها سياح التجميل، تونس والمغرب ومصر، والتى تُحاول انتزاع لقب عاصمة التجميل فى الشرق الأوسط من بيروت.

السياحيه العلاجيه

مصر: ذكر تقرير أمريكى أن مصر وتونس كانتا من الوجهات المفضلة للأوروبيين فى السياحة التجميلية عن لبنان الأكثر شهرةً بالنسبة للعرب والخليجيين، ولكن انخفضت السياحة التجميلية فيهما بعد ثورات الربيع العربى. وتتصدَّر مصر -وفقًا لتقرير الجمعية الدولية للجراحة التجميلية- الدول العربية فى عدد جرَّاحى التجميل، محتلةً المركز الـ19 عالميًّا، كما أن سعر العمليات بها يقدر برُبع سعرها فى أوروبا وأمريكا، مَا يجعلها قبلةً محببةً لتلك العمليات.

ذاع صيت مصر في المنطقة؛ إلا انها تضم نخبة من أفضل الأطباء والبنيات التحتية بأسعار منخفضة. وعلاوة على ذلك، فإن إجراءات استخراج التأشيرة غاية في السهولة مقارنة ببعض الدول المنافسة على المستوى اإلقليمي. وقد ساعد هذا مصر في اكتساب سمعة كبيرة بأنها مركز سياحة عالجية في المنطقة، مما يعزز استخدام مرافق الرعاية الصحية الحالية. ويأتي معظم السياح الذين يزورون مصر بغرض السياحة العالجية من شمال إفريقيا وشرقها وغربها، ودول مجلس التعاون الخليجي

+2 0122 5555 230

- 76 El-Thawra Street, Al Golf, Nasr City,

Cairo Governorate, Egypt

- Medical Park Premier New Cairo

Clinics 312-316

  • White Facebook Icon
  • White Twitter Icon
  • White YouTube Icon
  • White Pinterest Icon
  • White Instagram Icon
whatsapp-logo (1).png