تجميل الاذن الوطواطيه

الاذن البارزة الوطواطية هو مسمى يطلق على الآذان البارزة بشكل غير مألوف عن الوجه بسبب نمو غضروف الاذن بشكل مبالغ فيه مما تسبب تغيرات في الشكل العام للوجه وهذا الاختلاف لا يسبب أي مشاكل صحية في السمع لدى الشخص بل يسبب تأثرا نفسيا وخاصة لدى الأطفال فيقل تقديره لذاته ولشكله العام خاصة مع تنمر أصدقائه ومن حوله حول شكل الاذن الوطواطية التي لديه.

ومع تطور الطب والجراحات التجميلية أصبحت الحلول متاحة للتغلب على شكل الاذن الخفاشية لتحسين مظهر الأذنين عبر عملية تجميل الاذن البارزة. و تسمي ايضا برأب الأذن  هو إجراء لتغيير شكل الأذنين أو موضعهما أو حجمهما.

احصل عرض سعر للتخلص من الأذن الوطوطية

شكراً سيتم التواصل معك في أقرب وقت

لماذا يتم اجراء عملية تجميل الأذن؟

يمكنك أجراء عملية تجميل الأذن في الحالات التالية

بعد أذنك أو أذناك كثيرًا عن رأسك

كبر حجم أذنيك بالنسبة إلى رأسك

لا تشعر بالرضا تجاه جراحة سابقة بالأذن

من هو مناسب لاجراء عملية الاذن الوطواطية (الاذن الخفاشية)؟

بالطبع، يمكن للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 15 عاما ايضا أن يكون لديهم جماليات الأذن. يوصى باجراء عملية الاذن الوطواطية (الاذن الخفاشية) لمرضى الأطفال تحت التخدير العام.

يمكن إجراء عملية الاذن الوطواطية (الاذن الخفاشية) من سن 4. الفئة العمرية من 4 إلى 15 هي أفضل وقت لاجراء عملية الاذن الوطواطية.

كم العمر المناسب لاجراء عملية الاذن الوطواطية (الاذن الخفاشية)؟

يكتمل 80٪ من نمو الأذن بين سن 5-6. عندما تتحول الآذان المسطحة إلى الأمام ، تشبه الشخصيات الكرتونية. يمكن أن يؤدي هذا إلى مشاكل احترام الذات، خاصة عند الأطفال والشباب.

عملية الاذن الوطواطية (الاذن الخفاشية) في سن مبكرة مهمة للتطور النفسي للأفراد. تلعب هذه الجراحة ، التي يتم إجراؤها تحت التخدير العام، دورًا مهمًا في مساعدة الأطفال على إتمام الثقة بالنفس.

شروط تجميل شكل الاذن الخفاشية

يجب استشارة طبيب متخصص في عملية الاذن الوطواطية ليشخص للمريض امكانيته من إجراء عملية تعديل الاذن أم لا حيث أن هذه العمليات لا تناسب من يعانون من أمراض مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم ومرضى السكري كذلك أصحاب الأمراض الجلدية مثل البهاق والصدفية وسرطان الجلد وأي أمراض معدية تنتقل عبر الدم هؤلاء جميعا هم غير مؤهلين لإجراء عملية تصحيح الاذن

كيف تتم عملية الاذن الوطواطية (الاذن الخفاشية)؟

يتم إجراء عملية الاذن الوطواطية عن طريق التخدير العام أو التخدير الموضعي حسب عمر الشخص. نظرًا لأن أثر جماليات الأذن مخفي خلف الأذن، فإنه لا يُعرف أبدًا ولا يبدو اي اثر بعد العملية.

يتم الوصول إلى أنسجة الغضروف من خلال شق صغير. وبفضل هذا الشق المفتوح خلف الأذن مباشرةً ، فإن المنطقة المنحنية للغضروف تضعف وتثبت عن طريق تعليقها على الظهر. وبالتالي ، تتم عملية الاذن الوطواطية (الاذن الخفاشية) عن طريق الخياطة.

يتم رمي عدة غرز. بعد عملية الاذن الوطواطية، يتم حماية هذه المنطقة عن طريق وضع الضمادات على الغرز. بعد أسبوع ، يمكن إزالة الضمادات ويمكن للمريض البدء في الاستحمام.